مقتل 6 جنود روس في الشيشان .. و«داعش» يتبنّى

ت + ت - الحجم الطبيعي

نفت روسيا أمس تقديم دعم لحركة طالبان التي تشن تمرداً مسلحاً ضد القوات الأفغانية وهجمات ضد قوات حلف الأطلسي في افغانستان، بعد أن ألمح إلى ذلك جنرال أميركي، مندّدة بما أسمتها «أكاذيب وافتراءات واشنطن».

وصرّح ممثل روسيا الخاص في افغانستان زامير كابولوف لوكالة «ريا نوفوستي»، «إنّها ادعاءات كاذبة تماماً، هي أوهام لتبرير انهيار العسكريين والسياسات الأميركية في أفغانستان، ليس هناك تفسير آخر». في الأثناء، قتل ستة جنود روس فجر أمس إثر مهاجمة مسلحين قاعدتهم في الشيشان، فيما قتل ستة من المسلحين في اشتباك مسلح أعقب الهجوم، وفق ما أفاد الحرس الوطني.

وفي بيان، قال الجيش الوطني في بيان، إنّ مسلحين حاولوا اقتحام القاعدة وسط ضباب كثيف، إلّا أنّ مجموعة من الجنود رصدوهم وأطلقوا عليهم النار، مضيفاً: «قتل ستة من المهاجمين خلال اشتباك مسلح، كما قتل ستة جنود وأصيب آخرون».

وعلى الفور، تبنى تنظيم داعش الهجوم على القاعدة العسكرية، وأورد بيان للتنظيم الإرهابي، أنّ ستة أشخاص هاجموا قاعدة عسكرية للحرس الوطني الروسي في شمال غرب الجمهورية المضطربة في القوقاز وخاضوا مواجهات مع الجنود الروس لساعات عدة بأسلحة خفيفة وقتلوا ستة جنود على الأقل قبل أن يتم قتلهم.

Email