الجيش الباكستاني يدمر 4 مخابئ لإرهابيين قرب الحدود مع أفغانستان

ت + ت - الحجم الطبيعي

دمر الجيش الباكستاني أربعة مخابئ للمسلحين، عبر الحدود مع أفغانستان، في أعقاب أسبوع من الهجمات الإرهابية الدموية، التي هزت البلاد، وراح ضحيتها أكثر من مئة شخص، طبقاً لما ذكرته صحيفة ديلي باكستان.

وهاجمت القوات الباكستانية معسكر تدريب لجماعة «الأحرار»، وهي أحد أفرع حركة «طالبان الباكستانية»، الواقع بالقرب من الحدود الباكستانية الأفغانية، وتردد أنها دمرت المجمع، وأربعة مخابئ أخرى لمن يشتبه أنهم من الإرهابيين.

تأتي تلك الخطوة بعد ساعات من إعلان هيئة العلاقات العامة للخدمات الداخلية الباكستانية أنه تم إعطاء قوات الأمن أوامر خاصة، للبقاء في حالة يقظة على طول الحدود الباكستانية الأفغانية. وكان عشرة إرهابيين على الأقل قد قتلوا في اشتباكين مع قوات الأمن الباكستانية، في وقت مبكر صباح الجمعة، في شمال البلاد.

يشار إلى أن زعماء سياسيين وعسكريين في باكستان قد هددوا بأنهم سيذهبون إلى أقصى مدى للتصدي للإرهابيين، بعد مقتل أكثر من مئة شخص في أحدث موجة من أعمال العنف هذا الأسبوع، ما أنهى فترة من الهدوء الهش. إلى ذلك استدعت أفغانستان، السفير الباكستاني، بسبب القصف المدفعي في الأقاليم الشرقية من أفغانستان، واستدعت وزارة الشؤون الخارجية، السفير سيد أبرار حسين، لتقديم احتجاج بسبب القصف.

ونقل نائب وزير الخارجية حكمت خليل كرزاي للسفير الباكستاني تعازي أفغانستان، بسبب الهجمات الإرهابية الأخيرة في باكستان، قائلاً: إن الحكومة الأفغانية تريد من السلطات الباكستانية اتخاذ خطوات فورية ضد الإرهابيين، الذين يختبئون في باكستان. وأضاف كرزاي أن القصف المدفعي الأخير في منطقة لالبور بإقليم نانجارهار، وأقاليم شرقية أخرى أجبر آلاف الأفغان على الفرار من منازلهم في موسم الشتاء القارص.

Email