فرنسا: أوروبا تواجه خطر التفكك

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس أثناء زيارة للعاصمة الألمانية برلين أمس، إن الاتحاد الأوروبي يواجه خطر التفكك إذا لم تعمل فرنسا وألمانيا على وجه الخصوص بجدية أكبر لتعزيز النمو والوظائف والاستجابة لاهتمامات المواطنين.

وأوضح فالس أن الدولتين اللتين تمثلان محور الاتحاد الأوروبي لعقود عليهما المساعدة في جعل الاتحاد يعيد التركيز على التعامل مع أزمة الهجرة وغياب التضامن بين الدول الأعضاء وانسحاب بريطانيا من الاتحاد والإرهاب. وأضاف فالس: «أوروبا تواجه خطر التفكك ولهذا فإن ألمانيا وفرنسا تقع على عاتقهما مسؤولية ضخمة».

وأكد رئيس الوزراء الفرنسي أن بلاده يجب أن تواصل انفتاح اقتصادها عبر إجراءات لا تقتصر على خفض ضرائب الشركات وأنه يجب على ألمانيا والاتحاد ككل أن يزيدا الاستثمارات التي من شأنها تعزيز النمو وخلق الوظائف بالإضافة إلى تعزيز الدفاع.

وبينما تسعى بريطانيا للتفاوض على علاقتها مع الاتحاد الأوروبي بعد الانسحاب منه على أمل الحد من تدفق المهاجرين من دول الاتحاد في الوقت الذي تحافظ فيه على أكبر قدر من الدخول إلى السوق الموحدة للاتحاد قال فالس إنه يجب منع بريطانيا من انتقاء المزايا. وقال: «إذا كان بمقدورهم أن يكون لديهم كل مزايا أوروبا دون أي مشقة فإننا نفتح نافذة لآخرين للخروج من الاتحاد الأوروبي».

Email