الجمهوري كولن باول يعلن دعمه للمرشحة الديمقراطية

كلينتون تحذّر أنصارها من الثقة الزائدة في الانتخابات

ت + ت - الحجم الطبيعي

حذرت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون أنصارها من الثقة الزائدة، بعد أن أظهرت استطلاعات الرأي حفاظها على تقدمها الواضح على منافسها الجمهوري دونالد ترامب في وقت أعلن وزير الخارجية الأميركي الأسبق الجمهوري كولن باول أنه دعم المرشحة الديمقراطية للرئاسة.

وقالت كلينتون أمام تجمع حاشد في فلوريدا. وهي واحدة من الولايات التي من المرجح أن تحسم نتيجة الانتخابات إن الديمقراطيين ليس بوسعهم تحمل أي تراخ.

تجنب التراخي

وحضت كلينتون أنصارها على المشاركة بقوة في التصويت المبكر. وقالت في في كلمة لها خلال تجمع في كوكونت كريك «آمل أن تخرجوا وتدلوا بأصواتكم لأنها ستكون انتخابات متقاربة. لا تنظروا إلى استطلاعات الرأي. لا تنسوا. لا تتراخوا لأنه يتحتم علينا أن نحث الناس على الخروج (للتصويت)».

وأظهرت نتائج استطلاع أجرته «إبسوس» على مستوى الولايات أن كلينتون تحافظ على تقدمها الواضح في السباق على الظفر بأصوات المجمع الانتخابي اللازمة، وعددها 270 صوتاً، وأشار الاستطلاع إلى أن فرصة كلينتون للفوز تجاوزت 95 في المئة لو كانت الانتخابات أجريت الأسبوع الماضي.

دفعة قوية

وتلقت كلينتون دفعة إضافية عندما أفادت تقارير إعلامية بأن كولن باول الذي خدم في إدارة الرئيس الجمهوري جورج دبليو بوش قال إنه سيمنح صوته لها.وقال باول خلال حفل في نيويورك إن كلينتون «ذكية وقادرة (على تقلد المهمة)، لقد كانت وزيرة خارجية جيدة»، وأضاف «أعتقد أنها مؤهلة بشكل تام لتكون رئيسة أميركا، وستخدم في المنصب بامتياز».

في المقابل، قال باول، الذي سبق أن انتقد مرشح حزبه دونالد ترامب ووصفه بأنه «عار وطني» و«منبوذ دولياً»، إن الأخير غير مؤهل.

حملة

يستخدم إعلان سياسي يهدف لمهاجمة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترامب صوراً لقنبلة نووية لمحاكاة واحد من أشهر الإعلانات التجارية في تاريخ الولايات المتحدة.

وتظهر في الإعلان صورة لسحابة نووية على شكل فطر عش الغراب، ويقول الإعلان إن القنبلة النووية يمكن أن تقتل مليون شخص بما يزيد عن عدد سكان مدينة كولومبوس بولاية أوهايو الأميركية، ثم يظهر مقطع لترامب وهو يتساءل «لماذا نصنع الأسلحة النووية».

Email