تقدم المرشحة الديمقراطية على الجمهوري في الاقتراع المبكر

أوباما يجمع التبرعات لمساندة كلينتون

■ أوباما في لاس فيغاس لدعم كلينتون | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

رد الرئيس الأميركي باراك أوباما هجوم المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب وخرج في حملة لجمع التبرعات لحملة الديمقراطية هيلاري كلينتون خلال جولة في الولايات الغربية لدعم الديمقراطيين الذين يمكنهم التأثير في أغلبية الحزب الجمهوري في الكونغرس.. في وقت أظهرت نتائج الاقتراع المبكر في الانتخابات الرئاسية الأميركية تقدم المرشحة كلينتون على خصمها ترامب.

وشملت حملة التبرعات التي قادها أوباما (غربي البلاد) لاس فيغاس التي عقد فيها مهرجاناً خطابياً قال فيه لأبناء نيفادا إنه سيكون لهم دور كبير في فوز كلينتون وعضو مجلس الشيوخ كاثرين كورتيز ماستو.

وقال أوباما، أمام نحو 60 متبرعا قدم كل منهم عشرة آلاف دولار، إن بعض الخطوات العظيمة التي خطاها خلال ولايته حدثت عندما سيطر الديمقراطيون على مجلسي النواب والشيوخ خلال العامين الأول والثاني من رئاسته.

تقدم

وقبل 15 يوماً من الانتخابات حققت كلينتون تقدماً على ترامب أثناء عمليات اقتراع مبكر في ولايات عدة، بينها فلوريدا التي تعد واحدة من «الولايات الحاسمة» في الانتخابات.

ووفقا للخبير في جامعة فلوريدا مايكل مكدونالد، فإن 6 ملايين ناخب أدلوا بأصواتهم حتى الآن، وهذا الرقم من أصل 130 مليونا من الأصوات المتوقعة. وتحتسب هذه الأصوات في الثامن من نوفمبر المقبل يوم الانتخابات رسميا.

تصويت مبكر

وتقدم 37 ولاية أميركية من أصل 50 إمكانية التصويت المبكر قبل يوم الانتخابات، كما أنها تقبل جميعها التصويت عن طريق البريد.

وتوقع مدير حملة كلينتون روبي موك «أن ولايات مثل نيفادا ونورث كارولينا وفلوريدا يمكن أن تحسم موقفها قبل الثامن من نوفمبر».

Email