دبي حاضرة في مناظرة المرشّحيْن

كلينتون تتفوّق على الصبي الشقي

ت + ت - الحجم الطبيعي

تغلبت المرشّحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون، على خصمها الجمهوري دونالد ترامب في مناظرتهما، عبر التفوّق عليه في كل الملفات، وشنّت هجوماً عليه بإظهار تعتيمه على بياناته الضريبية، وشدّدت على أنّ لديه تاريخاً من السلوك العنصري.

ولجأت إلى التهكّم منه واستفزازه، وفاءً بما وعدت به قبيل المناظرة، بأنّها ستستعين بتجربتها عندما كانت طفلة في التعامل مع الصبية الأشقياء للرد على فظاظته. ولم تنجح محاولات ترامب لإرباك منافسته عبر إثارته فشلها في التعامل مع تنظيم داعش والاتفاق النووي مع إيران.

وبدا المرشّح الجمهوري عاجزاً عن الاستفادة من الفرصة التي سنحت له أمام 100 مليون مشاهد، إذ اعتمد على إثارة أمور شخصية. واستثمرت كلينتون خبرتها الدبلوماسية بإظهار نفسها القادرة على ضمان وعود وتحالفات الولايات المتحدة، لكن ترامب اتخذ موقفاً دفاعياً بأنّ الطروحات التقليدية أخفقت وأنّ الوقت قد حان لشيء آخر. واستشهد ترامب بحجم التطور في مطارات دبي، في محاولة لإثبات حجم التدهور في المطارات والمؤسسات والبنى التحتية الأميركية، واصفاً المطارات الأميركية بمطارات العالم الثالث. وأظهر استطلاع لشبكة «سي.إن.إن» بين الناخبين الذين شاهدوا المناظرة، أنّ هيلاري فازت بالمناظرة بنسبة 62% مقابل 27% لترامب.

Email