96 ألفاً أدوا صلاة العيد معاً في بيرمنغهام

عائلات تتبادل التهاني بالعيد عقب الصلاة في سمول هيث بارك | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهدت مدينة بيرمنغهام البريطانية، وهي ثاني مدن المملكة المتحدة سكاناً ومكانةً وتقع في غرب وسط إنجلترا، أكبر صلاة لعيد الأضحى في أوروبا بحضور 96 ألف مسلم، تدفقوا على سمول هيث بارك وهي واحدة من أضخم الحدائق العامة في بريطانيا.

ونظمت هيئة الأعمال الخيرية هيومان أبيل، وبمشاركة جميع مساجد المحافظة الوسطى في إنجلترا صلاة عيد الأضحى. وشارك عدد كبير من البرلمانيين المسلمين ومسؤولون في بريطانيا في هذه الصلاة. وبعد الصلاة شاركت حشود ضخمة في الاحتفال في العيد في الحديقة، وهو ما يعتبر أكبر احتفالية إسلامية تجمع فيها المسلمين في أوروبا في مكان واحد.

وأمن 743 عنصراً من قوات الأمن البريطاني الحديقة وقاموا باستخدام المروحيات وطائرات من دون طيار لتأمين المكان تحسباً لأي اعتداء محتمل.

كما أدى عدد كبير من المسلمين في المملكة المتحدة صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد لندن المركزي بوسط العاصمة، على خمس دفعات متتابعة، بمعدل دفعة كل ساعة.

واستهدفت هذه الخطوة المعتادة في صلاة عيد الأضحى، مراعاة ظروف المسلمين العاملين في لندن، وإتاحة أكبر فرصة ممكنة لاستيعاب آلاف المصلين. وقالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في المناسبة: «أتمنى لجميع المسلمين في بريطانيا وأرجاء العالم عيد أضحى مباركاً».

وتابعت ماي: «إنني أفخر بالمساهمات التي يقدمها المسلمون البريطانيون لهذا البلد، كما أفخر بكون بريطانيا وطناً لأناس من خلفيات متنوّعة وزاخرة بالحماسة والنشاط. ومن هنا، أقول للمسلمين في هذا البلد وحول العالم: عيد مبارك. أتمنى لكم عيداً سعيداً وهانئاً».

Email