ضحايا زلزال إيطاليا إلى 247 والبحث متواصل عن ناجين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يواصل عشرات من رجال الإنقاذ، البحث في أطنان من الأنقاض، أمس، على أمل العثور على ناجين، بعد أكثر من 24 ساعة على الزلزال القوي الذي ضرب إيطاليا، وأسفر عن سقوط 247 قتيلاً على الأقل.

ونقلت وسائل الإعلام عن سيرجو بيروزي رئيس بلدية اماتريتشي، إحدى القرى الثلاث التي دمرت كلياً بفعل الزلزال صباح الخميس، أن «هناك أكثر من مئتي قتيل في هذه القرية وحدها». لكن لم يؤكد هذا الرقم رسمياً.

ارتفاع

وصرحت المسؤولة عن الحالات الطارئة في الدفاع المدني الإيطالي، ايماكولاتا بوستيليوني أن عدد القتلى ارتفع إلى 248 شخصاً وعدد الجرحى في المستشفيات بلغ 264. مشيرة الى تواجد العشرات في عداد المفقودين. من جهته، قال رئيس فرق الدفاع المدني في اماتريتشي لويجي دانجيلو، إن مالك هذا الفندق، أكد للمنقذين أن عدداً من زملائه تمكنوا من الاحتماء في بداية الزلزال.

تضررإلى ذلك، أعلنت حكومة ميانمار أمس، أن ما لا يقل عن 6 أشخاص قتلوا، وتضرر أكثر من 200 معبد ومكان عبادة بوذي، عقب أن ضرب زلزال بقوة 8. 6 درجة على مقياس ريختر، وسط ميانمار أول من أمس. وأوضحت وزارة الشؤون الدينية والثقافة، أن أضراراً لحقت بنحو 230 من المعابد في خمس مناطق. وأضافت الوزارة أن مدينة باجان القديمة، كانت الأكثر تضرراً، حيث ألحق الزلزال الضرر بـ 185 من المعابد القديمة.

في الأثناء، أعرب بان كي مون أمين عام الأمم المتحدة، عن أسفه لوقوع ضحايا وحدوث أضرار بسبب الزلزالين اللذين ضربا إيطاليا وميانمار أمس.

وأشار إلى استعداد الأمم المتحدة وشركائها لدعم السلطات الوطنية والمنظمات المحلية، إذا استدعت الحاجة تقديم أي دعم إنساني.

إنقاذ فتاة بعد 17 ساعة تحت الأنقاض

تمكنت فرق الإنقاذ الإيطالية، من انتشال فتاة صغيرة من تحت أنقاض مبنى منهار، بعد أن ظلت مدفونة 17 ساعة، بعد الزلزال المدمر الذي هز إيطاليا. وكان عدد من الأشخاص قد تجمعوا حول الأنقاض، وسمعوا صراخا، وقام أحد رجال الإطفاء بسحب الطفلة، وضمها إلى صدره حتى حررها من الحجارة والرمال التي تجمعت فوقها،عقب انهيار البناية التي تسكن فيها بمدينة بيسكارا.

Email