«6.8 درجات» تضرب ميانمار وتسقط 3 ضحايا

120 قتيلاً في زلزال مدمّر هز إيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

هزّ زلزالان متفاوتا القوّة والتأثير إيطاليا وميانمار، ففيما أوقع الأول 120 قتيلاً متسبّباً في تضرّر عشرات المباني وحشر العشرات تحت الأنقاض، تتسّب الآخر في مقتل ثلاثة أشخاص فضلاً عن أضرار.

وضرب زلزال قوته 6.2 درجات في وقت مبكر أمس وسط إيطاليا، ما أسفر عن سقوط 120 قتيلاً على الأقل، فيما تضررت عشرات المباني، حيث لا يزال العديد من الأشخاص تحت الأنقاض.

وأظهرت الصور الأولى التي بثت من القرى الأكثر تضرراً حجم الدمار مع انهيار مبان بالكامل، فيما يعمل رجال الإنقاذ على رفع الأنقاض بأياديهم على أمل العثور على ناجين. وتحدثت وكالة الأنباء الإيطالية عن مفقودين علقوا في منازلهم التي انهارت فيما كانوا نائمين في بيسكارا ديل ترونتو، الحي الواقع في منطقة اركواتا ديل ترونتو، إحدى ثلاث قرى أكثر تضرراً.

مشاعر صدمة

وبينما ألغى رئيس الحكومة ماتيو رينزي زيارة كانت مقرّرة اليوم إلى باريس، طالب الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا البلاد بإظهار التضامن تجاه المتضررين، خلال ما وصفه بلحظة الألم والمسؤولية المشتركة. إلى ذلك، أعلن مفوض شؤون إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي كريستوس ستيليانيدس، إن التكتل مستعد لمساعدة إيطاليا.

زلزال ميانمار

في السياق، أعلنت وزارة الرعاية الاجتماعية والاغاثة واعادة التوطين في ميانمار أن زلزالا بقوة 8ر6 درجات على مقياس ريختر ضرب البلاد أمس، ما اسفر عن مقتل ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص.

وتسبب الزلزال ايضا في اضرار بالعشرات من معابد باجان ذات الشهرة العالمية، وفقا لتقارير اعلامية وشهود عيان محليين.

وتسبب الزلزال في اضرار بنحو 50 معبدا، وفقا للمرشد السياحي من منطقة باجان ار يو مو مينت.

كما أشار سكان في العاصمة التايلاندية بانكوك إلى أنّ مبنى إدارياً اهتز لبضع ثوان. كما شعر سكان في بنغلادش أيضا بالزلزال.

Email