تخبط المشهد الانتخابي الأميركي

ت + ت - الحجم الطبيعي

ساد التخبط المشهد الانتخابي في الولايات المتحدة الأميركية عقب كشف «ويكليكس» عن مساعي الديمقراطيين لعرقلة حملة بيرني ساندرز خلال الانتخابات التمهيدية، فيما وجهت الإدارة الأميركية اتهامات غير مباشرة لروسيا بقرصنة المعلومات لصالح ترامب.

وتأمل كلينتون أن يــؤثر دعم الرئيس باراك أوباما في إطــفاء حــدة الغــضب الحزبي، لا سيما وسط أنصار منافســها القــديم بيرني ساندرز، على إثر فضائح بشأن تحيز داخل قيادة الحزب الديمقراطي لصالحها بهدف عرقلة حملة ساندرز في السباق إلى البيت الأبيض؛ وهو ما اضطر رئيسة الحزب ديبي شولتز إلى الاستقالة مطلع هذا الأسبوع.

في الجانب الآخر، يشهد الحزب الجمهوري اتساع شقة الخلاف داخل صفوفه نتيجة صعود مرشح لا يدين بولائه التام للحزب، ولا يتقيد بسياساته وتحالفاته، فيما اتهم سياسيون المرشح الجمهوري دونالد ترامب بالخيانة بعد تحريضه روسيا على اختراق البريد الإلكتروني لمنافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي تعليق له على الفوضى التي يشهدها السباق الانتخابي الأميركي، قال معالي د. أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، في تغريدة على «تويتر»: «لا شك أن المتابع لمؤتمري الحزب الجمهوري والديموقراطي يتفق معي أن السياسة الأميركية هذا العام تتفوق على موسم المسلسلات التلفزيونية الرمضانية».

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email