«الديمقراطيون» يرشحون كلينتون للرئاسة وسط احتجاجات

الوفود تهتف فرحاً خلال ترشيح كلينتون رسمياً من قبل الديمقراطيين في مؤتمر الحزب في فيلادلفيا ــ ا ف ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الحزب الديمقراطي الأميركي، أن هيلاري كلينتون هي مرشحته الرسمية لانتخابات الرئاسة القادمة، لتصبح بذلك أول امرأة تخوض هذه الانتخابات، لكنها قوبلت باحتجاج جزء من أنصار منافسها السابق بيرني ساندرز.

فيما لم يستبعد الرئيس الأميركي باراك أوباما محاولة روسيا التدخل في حملة الانتخابات الرئاسية لترجيح كفة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وحصلت وزيرة الخارجية السابقة، هيلاري كلينتون على دعم غالبية المندوبين في المؤتمر الوطني للحزب في فيلادلفيا في بنسلفانيا. ومنحها مندوبو ولاية ساوث داكوتا 15 صوتاً لتضمن الحصول على أكثر من 2383 صوتاً اللازمة للفوز ببطاقة الترشيح.

وقالت كلينتون بعد إعلان ترشيحها رسمياً: «لا يمكنني أن أصدق أننا أحدثنا شرخاً غير مسبوق في السقف الزجاجي»، في إشارة إلى الحواجز الخفية التي تعرقل المسيرة المهنية للنساء.

وفي المقابل، احتل عدد من أنصار بيرني ساندرز الغاضبين، خيمة إعلامية في المؤتمر ، تعبيراً عن عدم رضاهم عما وصفوه بعملية ترشيح رئاسية مزورة.

وجلس نحو 100 متظاهر بعضهم وضع شريطاً لاصقاً مكتوباً عليه «صمت» على فمه، عند مدخل الخيمة. وهتف متظاهرون خارج الخيمة بعبارة «العالم بأسره يراقب» قبل أن يتم فض الاحتجاج من قبل الشرطة.

اتهامات

إلى ذلك، لم يستبعد أوباما، محاولة روسيا التدخل في حملة الانتخابات لترجيح كفة ترامب. وأكد أن موسكو تقرصن الأنظمة الإلكترونية.

نفي

في المقابل، رد الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف بالتأكيد إن بلاده لم تتدخل ولن تتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأجنبية، خصوصاً في العمليات الانتخابية.

Email