حريق غابات لوس أنجليس يتمدد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مسؤولون أن حريق غابات ضخماً في منطقة لوس أنجليس انتشر ليأتي على 2000 فدان أخرى وتسبب على الأرجح في مقتل سائق سيارة عثر على رفاته متفحمة في سيارة موجودة في المسار الذي سلكه الحريق.

وبذلك يكون مجمل ما شملته منطقة الحريق 22 ألف فدان. وأجبر الحريق المئات على ترك منازلهم وتسبب في غمامة سوداء فوق أجزاء من جنوب كاليفورنيا.

وهذا الحريق واحد من سلسلة من الحرائق التي اندلعت هذا الصيف في الولاية التي تعاني من الجفاف منذ عدة سنوات. وهو ما جعل الحشائش والشجيرات يابسة لتصير وقوداً يساعد في إشعال الحريق فضلاً عن ارتفاع درجات الحرارة.

وذكر مكتب قائد شرطة مقاطعة لوس أنجليس في بيان أنه تم العثور على رفات الشخص المجهول في ساعة متأخرة السبت داخل سيارة متفحمة وجدت في طريق تحرك النيران بالقرب من سانتا كلاريتا على بعد 65 كيلومترًا شمال غربي لوس أنجليس.

وأضاف المكتب نقلاً عن مسؤولين أنهم لن يتمكنوا من تحديد سبب الوفاة قبل استكمال الكشف الطبي.

وانتشر الحريق بسرعة كبيرة ما تسبب في صدور أوامر بإجلاء الناس عن 1500 مسكن. وقال ناطق باسم مكتب قائد الشرطة إن من المتوقع أن تعوق درجات الحرارة التي تصل إلى نحو 36 درجة مئوية جهود مكافحة الحريق التي يقوم بها أكثر من 1600 رجل إطفاء. وأضاف أنه جرى احتواء عشرة في المئة من الحريق.

Email