رقم قياسي للاجئين القصّر في ألمانيا

■ لاجئون يسيرون بجوار سيارة شرطة صربية في منطقة حدودية مع المجر | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ارتفع عدد القصر الذين أتوا إلى ألمانيا دون أن يصحبهم مرافق وطلبوا اللجوء بشكل كبير للغاية، حيث ارتفع عدد طلبات اللجوء بمقدار ستة أضعاف في النصف الأول من هذا العام مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، بحسب بيان حكومي جاء رداً على طلب برلماني بإيضاح المعلومات المتعلقة بهذا الأمر.

وأوضح البيان أنه اعتباراً من بداية العام الجاري حتى أواخر الشهر الماضي، استقبلت ألمانيا 17 ألفاً و909 طلبات لجوء من أطفال ومراهقين توجهوا إلى البلاد من دون أسرهم.

وشهـد النصـف الأول مـن عام 2015 ثلاثـة آلاف و24 طلـباً للـجوء من قِبل القصّر غير المصحوبين بمرافق.

وأثير نقاش متزايد حول قدرة ألمانيا على استيعاب الوافدين الجدد من الشباب يوم الاثنين الماضي، عندما أصاب شاب يبلغ من العمر 17 عاماً من طالبي اللجوء خمسة أشخاص في هجوم بواسطة بلطة وسكين بقطار ركاب كان متجهاً إلى مدينة فورتسبروغ جنوباً. ويعاني الكثير من أبناء المهاجرين من اضطرابات نفسية بسبب الأحداث التي تشهدها بلدانهم.

في غضون ذلك، أطلق مجهولون كانوا داخل سيارة مارّة النار على أحد مقار اللاجئين في مدينة نيسكي التابعة لدائرة جورليتس بولاية سكسونيا شرقي ألمانيا.

وذكرت شرطة جورليتس أن أحداً لم يُصَبْ خلال الحادث، إلا أن زجاج إحدى الغرف تضرر بآثار الطلق الناري. ولم تتضح بعد ماهية الوسيلة التي استخدمها الجناة لإطلاق النار.

وكانت الغرفة التي أصابتها الطلقات مضاءة وقت الحادث.

Email