إيصال جميع المواطنين العالقين لأماكن إقامتهم إثر توقف المواصلات

الإمارات تدين بشدة الجريمة الإرهابية في ميونيخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

دانت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس بأشد العبارات الجريمة الإرهابية النكراء التي أودت بحياة عدد من المدنيين الآمنين في مدينة ميونيخ الألمانية.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان أن الإمارات إذْ تدين بكل قوة هذه الجريمة النكراء تؤكد تضامنها الكامل مع جمهورية ألمانيا الصديقة ووقوفها إلى جانبها في كل ما تتخذه من إجراءات في هذه الظروف.

وأكد البيان أن هذه الجريمة الإرهابية البشعة تحتم على الجميع العمل بحزم ودون تردد من أجل التصدي للإرهاب بكل صوره وأشكاله. وعبر البيان عن خالص العزاء والمواساة إلى ألمانيا حكومة وشعبا وأسر الضحايا متمنياً الشفاء العاجل للجرحى والمصابين.

مواطنونا بخير

في الأثناء، اكد سفير الدولة لدى جمهورية ألمانيا الإتحادية، علي عبدالله الاحمد، أن جميع مواطني الدولة المتواجدين في ألمانيا بخير وأنه تم الوصول إلى العالقين منهم وإيصالهم إلى أماكن اقامتهم إثر توقف المواصلات في ميونيخ مساء أول من أمس.

وكانت سفارة الدولة في برلين أعلنت عدم وجود أي مواطن إماراتي ضمن ضحايا أو مصابي عملية إطلاق النار التي شهدتها ميونيخ استناداً إلى أخر المعلومات المتوفرة لدى الشرطة الألمانية.

وأوصت جميع مواطني الدولة المتواجدين في ألمانيا بتوخي الحذر وتجنب الأماكن العامة والتعاون التام مع السلطات الأمنية الألمانية وعدم مغادرة أماكن اقامتهم إلا للضرورة القصوى.

ونوهت إلى أن تحذير الشرطة الألمانية يقتصر على مدينة ميونيخ. كما تؤكد على ضرورة التسجيل في خدمة تواجدي والتواصل مع البعثة في حال حدوث أي طارىء على رقم القنصلية العامة في ميونيخ.

توجيهات السفارة

وكانت «البيان» اطمأنت عبر اتصالات هاتفية مع عدد من المواطنين والمواطنات المتواجدين في مدينة ميونيخ، الذين أكدوا ليلة أول من امس أنهم بخير ويتابعون المشهد ويتحركون من خلال توجيهات وإرشادات سفارة الدولة في برلين والقنصلية العامة في ميونيخ، وذلك بعد عودتهم السريعة إلى أماكن إقاماتهم في الفنادق.

وأفادت أسر مواطنة موجودة في ميونيخ بأن السفارة والقنصلية بادرتا مباشرة الاتصال بهم فور وقوع الهجوم المسلح على أحد المراكز التجارية، وطالبتهم بعدم مغادرة أماكن إقامتهم حرصاً على سلامتهم.

وأشادوا بالدور الكبير الذي تقوم به السفارة والقنصلية، حيث جرى تشكيل غرفة عمليات للتواصل معهم بشكل مستمر.

نظام «تواجدي»

وجه معالي الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية، كل الشكر لسفير الإمارات في ألمانيا والقنصل في ميونيخ على متابعة أحوال مواطني الدولة في ميونيخ، أبناء الإمارات مسؤوليتنا الأولى والأهم. وأضاف معاليه في تغريدات على «تويتر»: «الأحداث المؤلمة هذا الصيف الساخن تثبت بالدليل القطعي أهمية تسجيل المواطنين المسافرين في نظام »تواجدي« هذه الخطوة أساسية لحمايتهم عند الضرورة».

Email