موسكو تعلن إحباط اعتداءات إرهابية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أمس، أنه تم إحباط اعتداءات عدة أمر بتنفيذها «إرهابيون» أتوا من تركيا وسوريا في منطقة موسكو، إضافة إلى اعتقال مجموعة من مواطني آسيا الوسطى كلفوا تنفيذها.

وقال الجهاز وفق ما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي العامة «تم اعتقال مجموعة من مواطني دول آسيا الوسطى كانوا يعتزمون تنفيذ سلسلة أعمال إرهابية في منطقة موسكو» في بداية مايو بناء على أمر من «قادة تنظيمات إرهابية دولية ناشطة في سوريا وتركيا».

في الأول من مايو أقيمت تظاهرات وفعاليات ثقافية وسياسية عدة في العاصمة موسكو وضواحيها لمناسبة عيد العمال العالمي، وهو يوم عطلة رسمية في روسيا. في المقابل احتفلت الطائفة الأرثوذكسية في روسيا في اليوم نفسه بعيد الفصح. كما سيجري عرض عسكري وغيره من الاحتفالات في التاسع من مايو لمناسبة «عيد النصر» على ألمانيا النازية، ما يستقطب مئات الآلاف في قلب العاصمة الروسية.

وأوضح جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في بيانه أنه خلال عملية الاعتقال التي حصلت في موسكو من دون تحديد تاريخها، تم ضبط «عدد كبير من الأسلحة والمتفجرات».

وأضاف أن الأشخاص المعتقلين «على وشك الاعتراف».

ويأتي هذا الإعلان فيما تدور معارك شرسة منذ 22 أبريل بين الجيش السوري المدعوم من موسكو وقوات المعارضة المدعومة من تركيا في حلب في شمال سوريا، رغم الجهود الدبلوماسية القائمة لتثبيت وقف إطلاق النار.

Email