طهران وسيئول توقعان اتفاقيات بـ20 مليار دولار

رئيسة كوريا الجنوبية لدى وصولها إلى مطار طهران | أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل بجمهورية كوريا الجنوبية كانك هوان عن توقيع اتفاقيات مع إيران بقيمة 20 مليار دولار، بالتزامن مع زيارة رئيسة كوريا الجنوبية بارك كون هيه لطهران.

وأضاف كانك هوان، بعد لقائه وزير النفط الإيراني بيجن زنكنه،

أن التوقيع على وثائق التعاون سيمهد الأجواء لتطوير التعاون بين إيران وكوريا الجنوبية، وقال إن فرصاً كبيرة متاحة للتعاون مع إيران، ونسعى للاستفادة من هذه الفرص والسوق الإيراني، حسبما أفادت وكالة الأنباء الإيرانية «إرنا».

وصرح بأن إيران تتميز بمكانة مهمة، نظراً إلى عدد سكانها البالغ 80 مليون نسمة ومواردها المختلفة، وكذلك مكانتها الجغرافية الخاصة كهمزة وصل بين آسيا وأوروبا، وأضاف أن كوريا الجنوبية تعي أهمية هذه المكانة، وتسعى إلى استثمارها لتطوير التعاون بين البلدين.

وبدأت الرئيسة بارك كون هيه زيارة لطهران أمس، على رأس وفد كبير يضم عدداً من كبار الوزراء والمسؤولين الاقتصاديين وأصحاب الصناعات الضخمة، تستغرق ثلاثة أيام.

وسيتم خلال الزيارة التوقيع على عدد من وثائق التعاون في مجالات الطاقة والتأمين ومشاريع البنى التحتية والصحة والعلاج والمجالات العلمية والتقنية والثقافية.

ومن المقرر أن تلتقي بارك مع نظيرها الإيراني حسن روحاني اليوم الاثنين، في أول اجتماع بين زعيمي البلدين، منذ إقامة علاقات دبلوماسية ثنائية بينهما في عام 1962، كما تلتقي مع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بعد الظهر.

Email