إلغاء الرحلات الجوية وإخلاء المطار

بالفيديو: قتلى وجرحى في انفجارين بمطار بروكسل.. تحديث مستمر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد مطار بروكسل وقوع انفجارين بإحدى صالاته صباح اليوم الثلاثاء، وأعلنت وسائل إعلام بلجيكية عن وقوع قتلى وجرحى في صالة المغادرة بالمطار، فيما ذكر موقع الديلي الميل البريطاني أن 11 شخصا لقوا حتفهم جراء الانفجار، كما تداولت مواقع إخبارية بلجيكية محلية وناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أن الانفجارين  أسفرا عن سقوط ما لا يقل عن 11 قتيلا و20 مصابا.

وسمع انفجار أول في قاعة المسافرين تلاه انفجار ثان، بحسب وسائل الاعلام البلجيكية التي أشارت إلى أن العديد من الأشخاص كانوا يهرعون خارج المطار تاركين أمتعتهم. وكان الدخان يتصاعد من المبنى بحسب مشاهد نقلتها الشبكات التلفزيونية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2600912.jpg

وتم إلغاء الرحلات الجوية وإخلاء المطار مباشرة بعد وقوع الانفجارين في صالة المغادرة، كما تم تعليق حركة السكك الحديدية إلى المطار.

 وذكرت قناة سكاي نيوز في لندن أن الانفجارين وقعا في صالة المغادرة بالمطار وأشارت إلى تقارير أفادت بأنهما وقعا قرب مكتب خطوط طيران أمريكان ايرلاينز.

وأكدت وكالة رويترز إأن طلاق نار سبق الانفجارين في المطار كما تردد هتاف باللغة العربية.

https://media.albayan.ae/inline-images/2600913.jpgبلجيكا تفعل خطة الطوارئ عقب الانفجارين

وأعلن رئيس وزراء منطقة بروكسل رودي فيرفورت أنه تم تفعيل خطة الطوارئ عقب الانفجارين في مطار بروكسل، كما تم رفع درجة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى في جميع أنحاء البلاد.

Email