فقدان غواصة كورية شمالية خلال عمليات في سواحل البلاد

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت شبكة "سي إن إن " الأميركية نقلا عن ثلاثة مسؤولين اميركيين السبت أن غواصة كورية شمالية فقدت مطلع الاسبوع الجاري بينما كانت تقوم بعمليات قبالة السواحل الشرقية لكوريا الشمالية.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان سيول تدرس هذه المعلومات، بينما رفض مسؤولون في وزارة الدفاع الاميركية (البنتاغون) في واشنطن الادلاء باي تعليق.

وقالت سي ان ان نقلا عن المسؤولين الذين طلبوا عدم كشف هوياتهم ان طائرات وسفنا اميركية رصدت سفنا تابعة للبحرية الكورية الشمالية تبحث عن غواصة مفقودة.

واضافت ان الولايات المتحدة لا تعرف ما اذا كانت الغواصة ضلت طريقها او غرقت، لكن المسؤولين الذين نقلت تصريحاتهم قالوا انهم يتصورون انها اصيبت بعطل خلال تدريب.

ونقلت بوابة الاخبار الالكترونية "يو اس ان آي نيوز" عن مسؤول آخر ان "التقديرات تشير الى انها غرقت". وهذه البوابة تابعة للمعهد البحري للولايات المتحدة (يونايتد ستيتس نافال اينستيتيوت) الهيئة العسكرية الاميركية للمحترفين.

وتملك القوات المسلحة الكورية الشمالية حوالى سبعين غواصة معظمها تعمل على الديزل وقديمة. وتتمتع هذه الغواصات بقدرات هجومية محدودة لكنها يمكن ان تشكل خطرا على السفن الكورية الجنوبية.

Email