«الثلاثاء الكبير» يرفع حدة خطاب سباق الانتخابات الأميركية

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ مرشحو الرئاسة الأميركية المحتملون سباقهم الأخير للفوز بتأييد أغلبية الناخبين الموالين لأحزابهم قبيل الدخول إلى معركة «الثلاثاء الكبير» والمحدد لها الأول من مارس المقبل لضمان الاستمرار حتى نهاية المارثون الانتخابي..

وفيما تحالف المرشحان الجمهوريان تيد كروز وماركو روبيو ضد الثالث دونالد ترامب خلال مناظرة شهدت تبادلاً للشتائم في محاولة لوقف تقدمه البائن، بدت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون أكثر راحة وهي تخوض سباقاً يكاد يكون محسوماً غداً في كارولاينا الجنوبية ضد منافسها بيرني ساندرز. ويجري الديمقراطيون الأميركيون انتخابات تمهيدية غداً في كارولاينا الجنوبية، حيث تراهن كلينتون على أصوات السود لتحقيق انتصار على ساندرز يعطي حملتها زخماً أكبر يوم «الثلاثاء الكبير».

شتائم

وفي أروقة الحزب الجمهوري شن المرشحان تيد كروز وماركو روبيو هجمات مكثفة خلال مناظرة الحزب التلفزيونية ضد منافسهما دونالد ترامب وذلك على أمل وقف تقدمه نحو كسب ترشيح الحزب.وتبادل المرشحون الثلاثة أقوى الاتهامات والانتقادات التي وصلت حد الشتائم في مسعى واضح للتميز في المناظرة الأخيرة قبل انتخابات «الثلاثاء الكبير» .

واتهم روبيو ترامب بتاسيس «جامعة مزيفة»، وقال إنه لو لم يرث ثروة طائلة من والده لكان الآن «يبيع ساعات في مانهاتن». ورد ترامب بقوة قائلاً «لقد وظفت آلاف الأشخاص بينما لم توظف أحداً، أيها المنافق».

Email