إغاثة إسلامية عاجلة للاجئي الروهينغا في تايلاند

ت + ت - الحجم الطبيعي

قدمت هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي عبر حملتها الإغاثية مساعدات عاجلة للاجئين الروهانغيين في تايلاند، تمثلت في 5500 سلة غذائية وزعتها على العديد من المناطق التايلندية، حيث رافق هذه الحملة وفد من الأمانة العامة لتوزيعها بالتعاون مع بعض الجمعيات الخاصة لرعاية اللاجئين هناك.

وأوضح الأمين العام للهيئة إحسان بن صالح طيب في بيان أن هذه المساعدات تعد المرحلة الأولى من المساعدات التي ستقدمها الهيئة تباعاً لهؤلاء اللاجئين خصوصاً أنه سبق أن أجرت دراسات ميدانية اطلعت من خلالها على الأوضاع المأساوية التي تعاني منها في بعض دول الجوار مثل تايلاند وبنغلاديش وماليزيا وإندونيسيا والهند.

وأضاف أن الهيئة أعدت العديد من الخطط والبرامج الجديدة لتنفيذها خلال العام الجاري في مجال الخدمات الصحية والاجتماعية والتربوية والتنموية، بهدف الإسهام في تخفيف معاناة الملايين من المعسرين في كل أنحاء العالم. كما دعت الهيئة أعضاء هذه اللجنة من المنظمات الإنسانية إلى أن تقوم بدورها الفعال تجاه هؤلاء المنكوبين، وللهيئة حضور ملموس وسط هؤلاء اللاجئين من خلال العديد من المشروعات التي نفذتها في تلك المخيمات ببنغلاديش، من ضمنها المشروعات الموسمية مثل الأضاحي وإفطار صائم.

Email