مادونا وفرقتها في تايبيه لكنهم بخير

5 قتلى وعشرات الجرحى حصيلة زلزال تايون

ت + ت - الحجم الطبيعي

قالت السلطات التايوانية إن خمسة أشخاص على الأقل، أحدهم طفلة رضيعة،  قتلوا وأصيب العشرات عندما انهار مبنى سكني جراء زلزال بقوة 6.4 درجة على مقياس ريختر جنوب تايوان في وقت مبكر من اليوم السبت.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الحكومية إن المبنى المؤلف من 17 طابقا في  ضاحية يونجكان بمدينة تاينان تسكنه 60 أسرة بها حوالي 200 شخص.

كما انهار أو تضرر عدد من المباني الأخرى في تاينان في أعقاب الزلزال الذي ضرب المنطقة في الساعة 0357 صباحا بالتوقيت المحلي.

وقال لي وي سين، مسؤول بمركز عمليات الطوارئ المركزية، إن أربعة أشخاص، من بينهم طفلة عمرها 10 أشهر، قتلوا  جراء انهيار المبنى السكني.

وقال لي وي سين أيضا إن امرأة (56 عاما) لقيت حتفها في ضاحية أخرى بمدينة تاينان إثر سقوط خزان مياه من سطح أحد المباني. وأوضح أن أكثر من 350 شخص نقلوا إلى المستشفيات لتلقي العلاج في جنوب تايوان مشيرا إلى أن العدد في تزايد.

وعملت فرق الطوارئ في الظلام لإنقاذ الأشخاص المحاصرين تحت الأنقاض.

وقال مسؤول بالمدينة إن عدد المباني التي انهارت أو تضررت على نحو خطير جراء الزلزال بلغ 16 مبنى.   

وقالت كارول تشن، 46 عاما، وهي من سكان تاينان وتعيش بالقرب من المبنى المنهار في مقابلة هاتفية  " لقد كان أمرا مروعا. كنت خائفة جدا وقفزت من سريري على الفور".

وقالت تشن إنها خرجت من المبنى السكني الذي تعيش فيه ورأت الكثير من الجيران، من بينهم أطفال وبالغين ومسنين، وعلامات الرعب والفزع ترتسم على وجوههم.

وأضافت "شعرت أن الزلزال كان أكثر قوة من الزلزال الكبير الذي عايشته أيضا في عام 1999 ." وتم تعليق عمل القطارات السريعة في جنوب البلاد نتيجة للزلزال.وشعر السكان في أنحاء الجزيرة بالزلزال.

كما فاجأ الزلزال المغنية الأميركية مادونا، التي تقوم بجولة غنائية مع فرقتها في تايوان.وقال مدير أعمالها جي أوزيري على موقع التواصل الاجتماعي إنستيجرام من تايبيه " نحن جميعا بخير ... نأمل أن تنتهي الأمور على خير".

وتعرضت تايوان في سبتمبر من عام 1999 لزلزال بلغت شدته 7.3 درجة على مقياس ريختر ما أسفر عن مقتل أكثر من 2400 شخص. 

وقام الرئيس ما ينج جيو بزيارة إلى المناطق المتضررة في مدينة تاينان اليوم السبت.
 

Email