انتحاري يستهدف مسؤولاً انتخابياً في كابول

ت + ت - الحجم الطبيعي

استهدف انتحاري مسؤولاً كبيراً في لجنة الانتخابات الأفغانية خلال ساعة الذروة الصباحية بالعاصمة كابول فقتل سائقه وأصاب عدداً من المارة.

وقالت الشرطة إن عبد الرحمن رودوال وهو مدير إقليمي للجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان نجا من الهجوم بمنطقة شاه شهيد في شرق كابول.

بدوره، قال قائد شرطة كابول عبدالرحمن رحيمي فجر انتحاري نفسه قرب السيارة ونتيجة لذلك قتل سائقها وأصيب اثنان آخران بجروح. أحد المصابين كان بداخل السيارة والآخر واحدة من سكان المنطقة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس فرع الجريمة في شرطة منطقة اسمايا فيرادون عبيدي في تصريحات أدلى بها لوكالة «باجهوك» للأنباء الأفغانية ان المهاجم الانتحاري استهدف سيارة المسؤول الانتخابي في منطقة شاهرا تلاي في محلية كارتا -أي - ناو شرق كابول.

وتابع أن الحادث وقع عندما كان رودوال يغادر منزله وأثناء دخوله سيارته. واستطرد عبيدي أن رودوال نجا من الهجوم ولكن أحد حراسه الشخصيين قتل وأصيب سائقه.

من جهته، قال شاهد عيان يدعى شفيق صافي إنه رأى جثة وشخصين جريحين عندما كان يمر في المنطقة التي وقع فيها الحادث.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم لكن مقاتلي حركة طالبان الذين يحاربون للإطاحة بالحكومة الأفغانية يشنون الهجمات الانتحارية ويفجرون العبوات الناسفة من حين لآخر في أنحاء متفرقة من البلاد.

Email