بوتين ينتظر اعتذاراً

روسيا تعاقب تركيا اقتصادياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

توعدت الحكومة الروسية تركيا بعقوبات اقتصادية، إثر حادثة إسقاط طائرة مقاتلة روسية قبل أيام، تقول تركيا إنها انتهكت مجالها الجوي عبر سوريا.

وأمر رئيس الحكومة ديمتري ميدفيديف حكومته بإعداد سلسلة إجراءات اقتصادية في غضون أسبوعين، تشمل تجميد مشروعات استثمار مشتركة. كما أعلن في جلسة للحكومة، أن هذه الإجراءات ستتعلق بالتجارة والاستثمارات، وتشغيل اليد العاملة والسياحة والنقل الجوي، وحتى المجال الثقافي. وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن موسكو ترى أن القيادة التركية تتعمد جر العلاقات لطريق مسدود..

مضيفاً أن موسكو تنتظر اعتذاراً من تركيا. ونقلت وكالة تاس عنه القول: «لم نسمع أي اعتذارات من أعلى مستوى سياسي في تركيا، كما لم نسمع أي اقتراحات لإصلاح الأضرار، أو وعود بمعاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة التي تم ارتكابها».

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها علقت جميع قنوات التعاون مع الجيش التركي، بما في ذلك الخط الساخن الذي أنشئ لتبادل المعلومات بخصوص الضربات الجوية الروسية في سوريا. وفي وقت سابق أعلن الجيش التركي، أنه لم يكن يعلم أن الطائرة كانت روسية، وأنه مستعد «لكل أشكال التعاون» مع الجيش الروسي. ولإثبات روايته، أذاع الجيش التركي تسجيلاً صوتياً، قال إنه لتحذير المقاتلة الروسية قبل إسقاطها.

Email