موسكو: أحد الطيارين الروس تم إنقاذه من قبل قوات الجيش السوري

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن السفير الروسي في العاصمة الفرنسية باريس ، أن أحد الطيارين الروس الذين أسقطت طيارتهم من قبل سلاح الجو التركي، تم إنقاذه من قبل قوات الجيش السوري .

كانت تركيا العضو في حلف شمال الأطلسي قد أسقطت امس مقاتلة روسية على الحدود السورية وتضاربت الأنباء بشأن طياريها اللذين تحدثت أنباء عن مقتل احدهما وقتل الآخر بينما تحدثت انقرة عن انهما على قيد الحياة، ما دفع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى التحذير من «عواقب خطيرة» على العلاقات بين البلدين، وألغى وزير الخارجية سيرغي لافروف زيارة إلى انقرة وحذر الروس من السفر إليها.

وأعلن الجيش التركي ان مقاتلة روسية انتهكت المجال الجوي التركي 10 مرات خلال خمس دقائق وأسقطتها مقاتلتا «اف-16». لكن روسيا اكدت ان الطائرة كانت داخل المجال الجوي السوري وانه تم اسقاطها بصواريخ مضادة للطائرات من الأرض..

وذكرت الرئاسة التركية ان «طائرة روسية من طراز سوخوي 24 اسقطت طبقا لقواعد الاشتباك بعدما حلقت في المجال الجوي التركي على الرغم من التحذيرات»، فيما اعلنت وزارة الدفاع الروسية في بيان ان «طائرة سوخوي 24 تابعة لسلاح الجو الروسي في سوريا تحطمت امس في الأراضي السورية بسبب اطلاق نار من الأرض». وأضافت ان الطائرة «كانت موجودة في المجال الجوي السوري حصراً».

Email