هروب

نجل أردوغان البكر المشتبه بفضيحة فساد ينتقل إلى إيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكرت تقارير إعلامية أمس ان بلال النجل البكر للرئيس التركي رجب طيب اردوغان المعروف خصوصا بأنه كان من المشتبه بهم الرئيسيين في فضيحة فساد كبرى كشفت في ديسمبر 2013 استقر في ايطاليا مع زوجته وابنائه لإنجاز اطروحة الدكتوراه.

 

وقال بلال اردوغان لوكالة انباء «الأناضول» أنا «اقيم في ايطاليا مؤقتا لإنهاء اطروحتي للدكتوراه». ونفى بشكل قاطع ان يكون يريد الهرب قبل الانتخابات البرلمانية المبكرة التي ستجرى في الأول من نوفمبر، كما قالت صحف المعارضة.

من جهتها ذكرت صحيفة «جمهورييت» ان بلال اردوغان اتخذ على ما يبدو قرار مغادرة البلاد ليسجل نفسه في معهد جون هوبكينز للدراسات الدولية العليا في مدينة بولونيا الإيطالية حيث بدأ دراسته في 2007.

وكان حساب على تويتر باسم «صوت تركيا العالي» ذكر ان بلال اردوغان توجه إلى ايطاليا مع مبالغ كبيرة لإدارة اموال العائلة. واضاف انهم «ينوون ابقاء بلال في ايطاليا حتى انتخابات الأول من نوفمبر وسيحددون ما اذا كان بإمكانه العودة (إلى تركيا) حسب الوضع غداة الاقتراع».

وكانت فضيحة فساد واسعة هزت في شتاء 2013 ـ 2014 نظام اردوغان عندما كان رئيسا للوزراء وطالت عددا من الوزراء وابنه بلال الذي اتهم باختلاس اموال وتضارب مصالح.

Email