8 قتلى بحريق في باريس

■ النار تشتعل في المبنى | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي ثمانية أشخاص بينهم طفلان مصرعهم في وقت مبكر أمس في حريق مبنى سكني في شمال باريس هو الأخطر منذ 2005 في العاصمة الفرنسية، حيث ترجح التحقيقات فرضية أن يكون إجرامياً.

وقال وزير الداخلية برنار كازنوف خلال تفقده مكان الحريق الذي تمت السيطرة عليه إنه من المبكر جداً تحديد أسباب هذه المأساة، مشيراً إلى أن حصيلة الضحايا مرتفعة جداً: ثمانية قتلى وأربعة جرحى، وبين القتلى شخصان ألقيا بنفسيهما من النافذة، فيما أكدت نيابة باريس أنها كلفت الكتيبة الجنائية في الشرطة القضائية لباريس بالتحقيق، في خطوة تعني أن فرضية حريق إجرامي متعمد مرجحة.

وأكد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في بيان أن كل الجهود ستبذل لكشف سبب هذه المأساة.

واندلع حريقان متتاليان بفارق ساعتين في المبنى نفسه الواقع في الدائرة الثامنة عشرة من باريس. وقال ناطق باسم إدارة المطافئ في باريس غابريال بلو إنه حدث تدخلان مختلفان في العنوان نفسه، فيما أوضح الناطق باسم وزارة الداخلية بيار هنري برانديه أن الحريق الأول كان محدوداً نجم عن إحراق أوراق.

واندلع الحريق في الطبقة الأرضية قبل أن ينتقل إلى السلالم. وتدخل أكثر من مئة رجل إطفاء لإخماد الحريق. وقالت رئيسة بلدية باريس آن ايدالغو التي تفقدت مكان الحريق إنه مبنى خاص لا علاقة له بالسكن الاجتماعي، مشيرة إلى أن عدداً من المساكن تضرر. وأضافت أن باريس حزينة.

Email