10 قتلى في تبادل إطلاق نار على الحدود الباكستانية الهندية

قروي يحمل طفلاً أصيب بإطلاق النار من الجانب الباكستاني | إي.بي.إيه

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مسؤولون مقتل 10 مدنيين أمس في تبادل لإطلاق النار بين الهند وباكستان على الحدود بين البلدين بعد أقل من أسبوع على إفشال عقد مفاوضات للسلام على مستوى عالٍ بسبب النزاع حول كشمير.

 وقتل ستة مدنيين باكستانيين بالقرب من مدينة سيالكوت في ولاية البنجاب وأربعة قرويين هنود في الشطر الهندي من منطقة كشمير المتنازع عليها، وفق حصيلتين من مصادر عسكرية في البلدين. وقال المسؤولون إن أكثر من 50 شخصاً آخرين جرحوا.

وفي بيان وزع على وسائل الإعلام، ذكرت وزارة الخارجية الباكستانية أنها استدعت المفوض الهندي الأعلى في إسلام اباد لإبلاغه باحتجاجها على انتهاك وقف إطلاق النار. وأوضح البيان أن حكومة باكستان تحتج بشدة على الانتهاكات الأخيرة لوقف إطلاق النار من قبل الهند في قطاعي هاربال وشبرار عند الحدود الفعلية ما أدى إلى استشهاد ستة مدنيين بينهم امرأة وطفل.

وأعلن الجيش الباكستاني في بيان استشهاد ستة مدنيين وإصابة 46 آخرين بجروح خطيرة بينهم 22 امرأة بسبب إطلاق نار وقصف لا مبرر لهما على الحدود بالقرب من سيالكوت في قطاعي شبرار وهاربال. وفي الجانب الخاضع لسيطرة الهند من كشمير، اتهم المسؤول في قوة أمن الحدود راكيش كومار شارما باكستان باستهداف مدنيين بقذائف هاون أطلقت «بلا مبرر».

وصرح كبير مسؤولي المنطقة باوان كوتوال أن أربعة قرويين قتلوا في القصف عبر الحدود، ثلاثة منهم في الصباح والرابع توفي في وقت لاحق في المستشفى متأثراً بجروحه. وذكر الضابط في قوة أمن الحدود جي اس اوبيريو أن 16 شخصاً جرحوا. مشيراً إلى أن 10 مراكز حدودية وقرى عدة استهدفت بالقصف الباكستاني.

Email