مقتل 50 شخصاً بتفجيرين في نيجيريا

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل ما لا يقل عن 50 شخصا في انفجارين بمدينة غوس وسط نيجيريا. ووقع الانفجار الأول في مركز تجاري قرب جامعة غوس والثاني بعد اربع دقائق قرب مسجد. وقال مصدر مسؤول في مستشفى غوس: «حتى الآن هناك 50 جثة ولكن الرقم قد يرتفع لأننا مازلنا نحصي الضحايا، نظرا لأنه مازال المزيد من الجثامين تحت الأنقاض».

وقال علي تيجاني الذي شهد الهجوم: «اطلق مسلحون النار لأول مرة على حشد خارج المسجد، وفي الوقت الذي هرع فيه الأفراد الى خارج المسجد قام مفجر انتحاري بتفجير قنبلته بينهم». واستهدف الهجوم الثاني مطعم شغالينكو المكتظ في مركز تجاري على جادة بوشي الذي يحظى بشعبية بين المسافرين.

وقال محمد شافعي من السكان المحليين الذي يرتاد المطعم بانتظام ان كل الحي شعر بقوة الانفجار، وشاهد 25 جثة، بينها جثث اربع نادلات. واضاف لحقت بالمطعم اضرار جسيمة. وتناثرت على الأرض الأشلاء البشرية والدماء والطاولات والكراسي البلاستيكية والأغراض الشخصية.

في الأثناء، قال الرئيس النيجيري محمد بخاري ان جماعة بوكو حرام التي اعلنت ولاءها لتنظيم داعش اعلنت الحرب على كل قيمنا، ووعد بأن لا يوفر جهدا للقضاء على بوكو حرام والإرهاب والمتطرفين في نيجيريا في اقرب فرصة.

 وافاد محللون امنيون ان ارتفاع وتيرة الهجمات خلال شهر رمضان صادف مع اعطاء بخاري الأولوية لقضايا اخرى ملحة، مثل تحسين الأوضاع الاقتصادية في البلاد واهمال الجانب الأمني.

Email