مسلحون في باكستان يقتلون 21 من ركاب حافلتين

■ متطوعون يحصون جثامين الضحايا ويتحققون من هوياتهم | أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 21 شخصا على الاقل كانوا يستقلون حافلتين في جنوب غرب باكستان عندما انزلهم مسلحون من الحافلتين وعمدوا الى تصفيتهم.

وكانت الحافلتان في طريقهما الى مدينة كراتشي مساء الجمعة، عندما تمت مهاجمتهما في منطقة ماستونغ قرب وادي كويتا، وفقا لنائب المفوض الحكومي في المنطقة اكبر هاريفال الذي قال ان حصيلة القتلى 21 شخصا.

وقال مسؤول في اقليم بلوشستان اسماعيل ابراهيم ان المهاجمين اجبروا الحافلتين على التوقف واخذوا اكثر من 20 رهينة ثم اطلقوا النار عليهم. واضاف ان قوات الامن انقذت خمسة ركاب بعد اطلاق نار، موضحا انه تم اغلاق المنطقة. ولم يعرف حتى الآن عدد الاشخاص الذين كانوا في الحافلتين اللتين تمت مهاجمتهما.

وقال وزير الداخلية في حكومة الاقليم صرفراز بوغتي ان المهاجمين راوح عددهم بين 15 و20 شخصاً مسلحين خصوصا ببنادق رشاشة. واضاف «قوات الامن تطاردهم. لقد لاذوا بالفرار». وأعلن بوغتي ان عملية بحث واسعة لا تزال قائمة بدعم من 500 عنصر واربع مروحيات. واضاف «قتل ارهابيان وحددنا منطقة العمليات». وفي كويتا، تظاهر نحو 800 شخص من اقرباء وعائلات الضحايا امام المقر الرسمي لوزير الاقليم.

وتفرقت التظاهرة بعدما وعد الوزير عبد المالك بالوش باعتقال المهاجمين وتعويض اسر الضحايا. واعلنت الحكومة السبت تعويض عائلة كل ضحية باكثر من مليون روبية (9800 دولار). ونددت حكومة رئيس الوزراء نواز شريف في بيان بالهجوم الذي لم تتبنه اي جهة حتى الآن.

Email