أزمة

روسيا تصدر قائمة سوداء للساسة الأوروبيين الممنوعين من دخول أراضيها

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد الاتحاد الأوروبي امس أن روسيا قدمت للسلطات في أوروبا قائمة سوداء تضم السياسيين الذين منعوا من دخول البلاد.

وقدمت موسكو للعديد من السفارات الأوروبية قائمة تضم 89 فردا تم منعهم من دخول البلاد ، بحسب تقارير وسائل الإعلام. وقالت ناطقة باسم الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي«إننا علمنا أن السلطات الروسية قررت توزيع القائمة» . فيماأكد رئيس الوزراء الدنماركي مارك روته وجود القائمة السوداء أول من أمس. وكشف روته في لاهاي«إننا نرفض هذا النهج الذي تتبعه موسكو وتواصلنا (معها) بالفعل».

وأفادت وزارة الخارجية الدنماركية بأن ثلاثة نواب دنماركيين يشملهم المنع من دخول روسيا. من جهته قال وزير الخارجية الألماني فرانك-فالتر شتاينماير خلال زيارة لمدينة دنيبروبتروفسك الأوكرانية:«أرى أنه ليس من الذكاء إقرار حظر السفر بشكل مطلق»..

مشيرا إلى أن مثل هذه الخطوة لن تمثل إسهاما مناسبا في الجهود الرامية إلى نزع فتيل صراع مستمر وخطير في قلب أوروبا . وفي الشهور الأخيرة، منعت موسكو العديد من السياسيين الأوروبيين من دخولها، قائلة إنهم مدرجون على قائمة سوداء سرية للأفراد الممنوعين ولكن بدون الإفصاح عن تفاصيل القائمة. وقامت روسيا الأسبوع الماضي بمنع النائب الألماني المحافظ كارل-جورج فيلمان الذي يرأس الكتلة الألمانية الاوكرانية في البرلمان بعدما انتقد موسكو بشأن الصراع في شرق اوكرانيا 00

 

Email