وزارة الخارجية الأميركية تنشر دفعة من رسائل كلينتون الإلكترونية

ت + ت - الحجم الطبيعي

نشرت وزارة الخارجية الأميركية أول دفعة من الرسائل الإلكترونية لوزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون والمتعلقة بليبيا والهجوم المسلح على البعثة الأميركية في بنغازي العام 2012.

وأثارت هذه الرسائل الجدل مجدداً بعد أن كشفت أن كلينتون، المرشحة لانتخابات الرئاسة، استخدمت خادماً (سيرفر) خاصاً وعنواناً إلكترونياً خاصاً أثناء توليها منصب وزيرة الخارجية من 2009 حتى 2012.

وصرحت نائب الناطق باسم وزارة الخارجية ماري هارف بأن الدفعة الأولى تتضمن 296 رسالة من أصل 30 ألف رسالة سلمتها كلينتون.

وجرى تقديم الرسائل إلى لجنة من الكونغرس تحقق في الهجوم على البعثة الأميركية في بنغازي. وأشارت في بيان إلى أن الوثائق تمتد على فترة عامين من الأول من يناير 2011 حتى 31 ديسمبر 2012 وتتعلق بأمن المنشأة الأميركية في بنغازي والهجوم عليها وبالوجود الدبلوماسي الأميركي في ليبيا بما فيه في بنغازي.

دعوات إلى الهدوء في أوليمبيا

دعا رئيس مدينة اوليمبيا في ولاية واشنطن شمال غرب الولايات المتحدة سكان المدينة إلى الهدوء بعد أن أصيب رجلان اسودان بنيران الشرطة أثناء محاولتها اعتقالهما بشبه سرقة متجر.والجريحان اللذان يشتبه في انهما اعتديا بالضرب على عامل في متجر وسرقا زجاجات جعة لم يكونا مسلحين ولكن احدهما هاجم شرطيا بواسطة لوح تزلج فما كان من الشرطي إلا أن اطلق النار عليه دفاعا عن النفس، كما اعلن متحدث باسم الشرطة.

وبحسب وسائل إعلام محلية فان احد المصابين حالته حرجة.وقال رئيس بلدية اوليمبيا ستيفن بوكسبوم خلال مؤتمر صحافي «دعونا لا نتسرع في ردود أفعالنا، فلنأخذ وقتنا في طرح اسئلة حول ما حدث وحول الطريقة التي يمكننا من خلالها إحقاق العدالة وتخطي هذا الأمر بالشكل الأنسب».

وتأتي هذه الحادثة لتضاف إلى سلسلة أخطاء ارتكبتها الشرطة في ولايات أميركية عدة اطلق خلالها شرطيون النار على مشبوهين سود، بعضهم كان اعزل ومنهم من توفي، مما أجج التوترات العرقية في البلاد.

Email