مقتل 45 شخصاً في ثالث أسوأ إعصار تشهده باكستان

منازل دمرت جراء الإعصار في بيشاور الباكستانية أ ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

لقي 45 شخصاً حتفهم، وأصيب أكثر من 200 آخرين شمال غربي باكستان، فيما وصف بأنه ثالث أسوأ إعصار تشهده البلاد، باجتياح رياح عاتية مصحوبة بأمطار غزيرة، مدينة بيشاور ومدن أخرى بإقليم خيبر بختون خوا شمال غربي باكستان، ألحقت أضراراً كبيرة بالمنازل القديمة.

وتسبب الإعصار في تعطيل رحلات الطيران وتوقف حركة المرور، حيث وصفتها إدارة الأرصاد الجوية الباكستانية، بأنها ثالث أسوأ إعصار في تاريخ باكستان، إذ سجلت سرعة الرياح بنحو 110 كيلومترات في الساعة، وامتدت إلى العاصمة إسلام أباد ومدينة روالبندي المجاورة.

وقال وزير الإعلام الإقليمي، مشتاق أحمد غني، للصحافيين، إنه تم إعلان حالة الطوارئ في المستشفيات المحلية، وإن فرقاً محلية وعسكرية تقوم بأعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المتضررة.

من جهته، قال ناطق باسم الجيش، إن فرقاً عسكرية في طريقها إلى المناطق المتضررة من مدينة بيشاور للمشاركة في عمليات الإنقاذ. مشيراً إلى أن سوء الأحوال الجوية اضطر الجيش الباكستاني إلى إلغاء رحلتين جويتين إلى نيبال، لنقل إمدادات للناجين من زلزال هناك.

جدير بالذكر، أن العشرات في باكستان يلقون حتفهم سنوياً في حوادث ناجمة عن الأمطار الغزيرة، وذلك بسبب البناء العشوائي، وعدم جودة المواد المستخدمة في تشييد المنازل.

Email