شمال جنوب

القبارصة الأتراك يصوتون لاختيار رئيس جديد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أدلى القبارصة الأتراك بأصواتهم أمس لانتخاب رئيس جديد في جولة الإعادة من انتخابات الرئاسة التي تشهد تنافساً قوياً بين الرئيس الحالي المحافظ درويش أر أوغلو والمرشح اليساري المستقل مصطفى أقينجي الذي تعهد بإعطاء دفعة جديدة لمحادثات السلام المتوقفة في جزيرة قبرص المقسمة. وحصل أر أوغلو (77 عاماً) على 28.4 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى التي جرت في 19 أبريل الجاري مقابل 26.8 في المئة لأقينجي (67 عاماً). وقال أقينجي «وصلنا لنهاية الماراثون. اليوم تاريخ مهم عندما يحين وقت التغيير لا يمكن أن توقف أي قوة هذا التغيير».

داكار تستضيف أعمال الدورة العاشرة لـ »كومياك«

 

تنطلق أعمال الدورة العاشرة للجنة الدائمة للإعلام والشؤون الثقافية «كومياك» غداً الثلاثاء في العاصمة السنغالية داكار تحت شعار دور الشباب ووسائل الإعلام من أجل السلم والاستقرار في العالم الإسلامي.

ويفتتح الرئيس السنغالي ماكي صال رئيس لجنة الكومياك أعمال الدورة بمشاركة أمين عام منظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني إضافة إلى عدد من الوزراء والمسؤولين عن الإعلام والشؤون والثقافة في الدول الأعضاء. وأوضحت المنظمة في بيان أن الدورة التي تستمر أعمالها يومين ستبحث عدداً من الموضوعات يأتي في مقدمتها الحوار بين الحضارات والثقافات وجهود الأمانة العامة للمنظمة وأجهزتها التابعة لها في هذا المجال.

إندونيسيا ماضية في قرار إعدام المحكومين الأجانب رغم الإدانات

 

بدت اندونيسيا أمس عازمة على المضي في تنفيذ أحكام بالإعدام في ثمانية أجانب بتهم تتعلق بتهريب المخدرات رغم موجة متزايدة من الإدانات الدولية التي صدر آخرها عن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وتم نقل مجموعة المحكومين إلى سجن يخضع لإجراءات أمنية مشددة على جزيرة نوساكمبنغان حيث ترسل اندونيسيا المحكومين بالإعدام. وتقول جاكرتا إن تنفيذ الأحكام سيتم بحلول غدٍ الثلاثاء رغم عدم الإعلان رسمياً عن موعد محدد بعد.

Email