غارات إسرائيلية على غزة وقمع مسيرات الضفة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصيب فلسطيني بجروح أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرقي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، في وقت قمعت قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية في الضفة الغربية ما أدى إلى وقوع إصابات.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت النار باتجاه أراضي المزارعين في منطقة السناطي شرقي خانيونس، ما أسفر عن إصابة أحد المواطنين بجروح، حيث قامت طواقم الإسعاف الفلسطينية بنقله إلى المستشفى.

وأشارت المصادر إلى أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، المتمركزة على الشريط الحدودي شرقي بلدة بيت حانون، شمالي قطاع غزة، أطلقت ثلاث قذائف على الأقل وفتحت نيران رشاشاتها الثقيلة صوب أراضي المواطنين شرقي البلدة.

وأشارت وكالة الانباء الفلسطينية إلى أن إطلاق القذائف جاء وسط تحليق لطائرات حربية إسرائيلية في الأجواء الشرقية لبلدة بيت حانون، وعلى ارتفاعات منخفضة.

من جهة ثانية، منعت سلطات الاحتلال المصلين من أهالي قطاع غزة، من الوصول إلى مدينة القدس للصلاة بالمسجد الأقصى المبارك. وقال ما يسمى «منسق شؤون حكومة الاحتلال في المناطق الفلسطينية» يؤاف مردخاي، في بيان إن إسرائيل لن تسمح بمرور 200 مصل إلى المسجد الأقصى - كانوا قد أعطوا التصاريح للصلاة في الأقصى ضمن ما سماها التسهيلات للقطاع - رداً على إطلاق صاروخ من بلدة بيت حانون باتجاه إحدى المستعمرات.

وكانت مقاتلات الاحتلال شنت الليلة قبل الماضية غارات على أهداف فلسطينية في شمالي قطاع غزة، بدعوى الرد على إطلاق قذيفة صاروخية من جهة القطاع باتجاه أراضي فلسطين المحتلة عام 1948.

في الضفة الغربية، قمعت قوات الاحتلال المسيرات الأسبوعية التي خرجت في كفر قدوم وبلعين والمعصرة وبيت أمر، ما أدى إلى إصابات بالرصاص واختناق بالغازات السامة التي أطلقها جنود الاحتلال.

Email