7 قتلى في هجوم والجيش النيجيري يصد هجوماً لـ«بوكو حرام»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن الجيش النيجيري أمس، أنه صد هجوماً شنته جماعة بوكو حرام المتشددة للسيطرة على مدينة مايدغوري شمال شرق نيجيريا بعد نحو 12 ساعة من بدء القتال، وقتل سبعة أشخاص على الأقل في هجوم انتحاري استهدف اجتماعاً سياسياً شمال شرق البلاد. وقال ضابط شرطة في الموقع طلب عدم كشف هويته «أخلينا ثماني جثث بينها جثة الانتحاري إلى المستشفى».

وهاجم مسلحون بأسلحة ثقيلة مشارف مايدوغوري عند نحو الساعة (2,00 تغ)، ونفذوا العديد من التفجيرات أثناء محاولتهم دخول المدينة، بحسب العديد من السكان. وتم صد المسلحين في جنوب المدينة من قبل الجنود وقوات الدفاع المدنية، إلا أنهم أعادوا تجميع صفوفهم وحاولوا السيطرة على المدينة من الشرق حيث واجهوا مقاومة شديدة. وأكد الناطق باسم الجيش كريس اولوكوليد أنه «تم صد هجوم الإرهابيين على مايدوغوري، وتكبد الإرهابيون خسائر جسيمة».

وفي بوتسيكوم قتل انتحاري سبعة أشخاص أمام منزل سابو غاربو المرشح لمقعد مجلس النواب عن حزب الشعب الديمقراطي الحاكم. وقال الشاهد نور عمر الذي أشار إلى الحصيلة ذاتها، ان الانتحاري خرج من حافلة كانت امام منزل سياسي نافذ ينتمي إلى الأغلبية الرئاسية. وأضاف إن سبعة آخرين أصيبوا بجروح.

وكان غاربو يعقد اجتماعا لحملته الانتخابية قبل الانتخابات التي ستجري في 14 فبراير، في منزله وقت وقوع التفجير، الا أنه لم يصب أي من المشاركين في الاجتماع.

من ناحية أخرى قصفت مروحيات تشادية مواقع لجماعة بوكو حرام في بلدة غامبورو النيجيرية الحدودية لليوم الثاني على التوالي الأحد. وقصفت مروحيتان عسكريتان أهدافاً في غامبورو لنحو ساعتين ما ادى إلى انفجارات قوية فيما ارتفعت سحب الدخان الكثيف في السماء، بحسب المراسل من بلدة فوتوكول البعيدة نحو 500 متر من غامبورو.

Email