مقتل 5 بانفجار في نيجيريا وخطف 25 فتاة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت الشرطة النيجيرية أمس مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح في الانفجار الذي وقع في محطة للحافلات شمال نيجيريا.

وأعلن الناطق باسم الشرطة محمد هرونا أن «هجوماً وقع في محطة حافلات بالقرب من بلدة ازاري». وتحدث عن «وفاة خمسة أشخاص أصيبوا بجروح بالغة جعلت من الصعب التعرف عليهم بينما اصيب 12 اخرون بجروح».

ووقع الهجوم في محطة حافلات بولاية بوشي شمال نيجيريا سبق أن استهدفتها جماعة بوكو حرام المتطرفة بهجمات مماثلة، ما يعني احتمال سقوط الهدنة المعلنة بين الحكومة والجماعة الإسلامية المتطرفة. وولاية بوشي من اكثر المناطق تضرراً جراء هجمات بوكو حرام في نيجيريا.

وتعتبر محطة مدينة ازاري التي تقع على بعد مئتي كيلومتر من كبرى مدن ولاية بوشي التي تحمل الاسم نفسه، نقطة عبور يقصدها القادمون من شمال شرق البلاد. وقال شهود إن مسلحين يشتبه بأنهم من جماعة بوكو حرام المتشددة خطفوا 25 فتاة على الأقل في هجوم على بلدة نائية في شمال شرق نيجيريا رغم اجراء محادثات بهدف اطلاق سراح أكثر من 200 فتاة أخرى خطفهن المسلحون في أبريل.

وقال جون كواجه الذي شاهد الهجوم وكانت ثلاث من بناته ضمن المخطوفات، ودوراثي تيزه التي خطف اثنتان من بناتها إن المهاجمين جاؤوا في وقت متأخر ليلاً وأجبروا كل النساء على الذهاب معهم ثم اطلقوا سراح النسوة الأكبر سناً.

Email