الانفصاليون يعلنون العثور على مقابر جماعية في دونيتسك

15 قتيلاً باشتباكات شرق أوكرانيا

مسنة تجلس خارج مبنى دمره القصف في لوغانسك أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل 15 شخصاً على الأقل في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا في أعنف اشتباكات تشهدها المنطقة منذ بداية الهدنة، وسط إعلان الانفصاليين العثور على مقابر جماعية، فيما عرضت فرنسا وألمانيا طائرات دون طيار لمراقبة وقف إطلاق النار.

وقال مستشار الرئيس الأوكراني في كييف إن المعارك التي دارت في مطار دونيتسك أودت بحياة سبعة جنود وأصابت تسعة آخرين.

وتحدث الانفصاليون الموالون لروسيا عن سقوط خمسة مقاتلين في صفوفهم، وإصابة ثمانية آخرين. كما تحدثت إدارة مدينة دونيتسك عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين، معلنين العثور على مقابر بها نحو 400 جثة.

وأوضح قائد الانفصاليين أندري بورجين أن أغلب هذه الجثث لمدنيين، وهي في حالة سيئة لدرجة لا تسمح بالتعرف على هوية أصحابها، مضيفا أن المقابر تقع في المناطق التي كان يسيطر عليها الجيش الأوكراني.

يذكر أن قوات الحكومة الأوكرانية والانفصاليين اتفقوا في الخامس من الشهر الحالي في مينسك عاصمة بيلاروس على الهدنة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها خرق وقف إطلاق النار بين الطرفين.

وبحسب بيانات انفصاليين، تم خرق وقف إطلاق النار أكثر من عشر مرات. وأضاف الانفصاليون أن منازل ومنشآت صناعية ومباني عامة تعرضت للتدمير.

في موازاة ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية أن فرنسا وألمانيا عرضتا نشر طائرات دون طيار، في إطار جهود منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لتعزيز مراقبة وقف إطلاق النار في أوكرانيا.

وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال: «بناء على طلب منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، اقترحت فرنسا وألمانيا تقديم طائرات دون طيار بهدف مراقبة تنفيذ وقف إطلاق النار».

Email