الفيضانات تقتل العشرات في الهند ونيبال

امرأة هندية تقطع الطريق إلى منزلها في قارب وسط ولاية آسام التي غمرتها المياه أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

ذكر مسؤولون وتقارير إخبارية أمس أن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم، بينما تضرر أكثر من مليون آخرين بسبب الفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية، التي أغرقت الولايات الشمالية والشرقية في الهند، فيما أودت فيضانات نيبال بحياة 100 شخص.

وقال مفوض الإغاثة المحلي كيشان سينج أتوريا إن 28 شخصا ًعلى الأقل لقوا حتفهم خلال مطلع الأسبوع الجاري في ولاية أوتار براديش، بسبب الانهيارات الأرضية وانهيار المنازل أو الغرق.

يشار إلى أن ما يتراوح بين 400 ألف و500 ألف شخص يعيشون في ألف قرية، تضرروا من الفيضانات التي تسببت في نزوحهم أو تقطع السبل بهم في منازلهم أو ألحقت ضرراً بمحاصيلهم الزراعية أو أراضيهم أو سبل عيشهم.

وأفادت صحيفة «تايمز أوف إنديا» بأن ولاية بيهار المتاخمة شهدت وفاة 12 شخصاً وتضرر 400 ألف آخرين بسبب الفيضانات.

وذكرت تقارير إعلامية محلية إن 350 ألف شخص آخرين تضرروا، إضافة إلى وفاة ثلاثة أشخاص في ولاية آسام شرقي البلاد، حيث غمر نهر براهمابوترا وروافده مساحات كبيرة من الأراضي.

ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في المناطق التي ضربتها الفيضانات خلال الأيام القليلة المقبلة، حيث قالت السلطات إنها طلبت من الجيش مجدداً أن يوفر لها المساعدة.

من ناحية أخرى، لقي نحو 100 شخص حتفهم في نيبال بسبب الفيضانات، فيما فقد 120 آخرين، وأفادت تقارير بفقدان أكثر من 120 شخصاً وتشريد الآلاف.

وكانت السهول الواقعة جنوبي نيبال هي الأكثر تضرراً من الفيضانات، حيث أدت الأنهار الكاسحة إلى إغراق القرى، ما أسفر عن تقطع السبل بالمواطنين فوق أسطح المباني بدون غذاء أو ماء.

كما أدت الانهيارات الأرضية والفيضانات الناتجة عن الأمطار الموسمية، إلى تدمير الطرق السريعة في الكثير من أنحاء البلاد.

Email