10 قتلى وعشرات المحاصرين بانهيار أرضي في الهند

عائلة على سطح معدني مرتفع داخل منزلها الذي غمره الفيضان في أحمد أباد أ.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

 

قتل عشرة أشخاص على الأقل، وحوصر أكثر من 150 شخصا، في انهيار أرضي ضرب قرية نائية غرب الهند، وسط أمطار موسمية غزيرة، في حين دفنت أكوام، بلغ ارتفاعها خمسة أمتار، أجزاء من قرية مالين بمنطقة بون بولاية ماهاراشترا.

وقال المفوض المحلي في منطقة بون براباكار ديشموخ: «انتشلت فرق الإنقاذ عشر جثث من الأنقاض، ونقل اثنان من المصابين إلى المستشفى». وحوصر 167 شخصا بعد أن سقط جزء من تل على 44 منزلا في القرية.

وبدأت السلطات المحلية عمليات إنقاذ، لكن الطرق السيئة والأمطار المتواصلة عرقلت وصول القوة الوطنية لمواجهة الكوارث إلى الموقع في الوقت المحدد.

وذكر ديشموخ أن «عمليات الإغاثة جرت على قدم وساق، لكن هناك تحديا كبيرا، نظرا لأن هناك جزءا كبيرا من الطمي والأنقاض يتعين التخلص منه».

بدوره، قال ديليب والس باتيل، وهو أحد المشرعين المحليين لوكالة الأنباء الهندية الآسيوية «إيانس» إن «القرويين الذين كانوا نائمين في منازلهم أخذوا على حين غرة والكثير منهم يخشى أن يكونوا محاصرين تحت الطمي والصخور والأنقاض.

في الأثناء، قدم رئيس الوزراء ناريندرا مودي تعازيه بسبب فقدان الأرواح في الانهيار الأرضي.

يشار إلى أن الأمطار الموسمية تستمر في الهند من يونيو حتى سبتمبر، وتتسبب السيول بشكل روتيني في سقوط حصيلة ضخمة من القتلى وفيضانات وانهيارات أرضية وانهيار المنازل وتدمير المحاصيل.

Email