انتحاريتان توقعان قتلى وجرحى في كانو شمال نيجيريا

«بوكو حرام» تقتل 15 شخصاً في الكاميرون عنف

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل ما لا يقل عن 15 شخصا في هجوم على بلدة كولوفوتا، اقصى شمال الكاميرون، في هجوم نسب الى مسلحين من جماعة بوكو حرام، الذين خطفوا ايضا عددا من السكان، غداة خطف زوجة نائب رئيس الوزراء.

وقال مصدر أمني، يشارك في عمليات المطاردة بعد الهجوم الاحد، طالبا عدم ذكر اسمه، «سجلنا حوالى 15 قتيلا، بينهم عنصران من الدرك وجندي من كتيبة التدخل السريع» من وحدات النخبة في الجيش الكاميروني. واضاف: «خطف حوالى 12 شخصا».

وردا على سؤال حول مصير المخطوفين اكتفى المصدر بالقول انه يأمل في «نهاية سعيدة قد تتم سريعا، لكن ذلك ليس واردا في الوقت الراهن».

كذلك، ذكرت الشرطة النيجيرية أن أربعة أشخاص على الأقل لقوا حتفهم في تفجير انتحاري وقع شمال غرب البلاد. وقال الناطق باسم الشرطة فرانك مبا إن ثمانية أشخاص اخرين أصيبوا عندما انفجرت قنبلة بالقرب من مستودع بنزين في منطقة هوتورو بمدينة كانو الرئيسية.

وأضاف مبا ان من بين القتلى منفذ الهجوم الانتحاري. وأوضح: «تسلل انتحاري يعتقد انه امرأة وسط حشد من المدنيين بينما كانوا يشترون كيروسين من المحطة قبل ان تفجر العبوة الناسفة التي كانت تحملها». وفي وقت لاحق، نفذت انتحارية هجوما ثانيا أوقع ستة جرحى في كانو.ياوندي.

Email