»بوكو حرام« تخطف زوجة نائب رئيس وزراء الكاميرون

ت + ت - الحجم الطبيعي

خطف مقاتلون من جماعة «بوكو حرام» في نيجيريا زوجة نائب رئيس الوزراء الكاميروني في بلدة كولوفاتا الشمالية، وقتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل.

قال مسؤولون في الكاميرون إن مقاتلي جماعة بوكو حرام النيجيرية المتشددة هاجموا منزل نائب رئيس الوزراء الكاميروني في بلدة كولوفاتا الشمالية اليوم الأحد، وخطفوا زوجته، وقتلوا ثلاثة أشخاص على الأقل. وخُطف زعيم ديني محلي يعرف باسم سيني بوكار لامين، وهو رئيس البلدية، أيضاً في هجوم منفصل على منزله. وقال وزير الإعلام الكاميروني عيسى تشيروما: «يمكنني أن أؤكد تعرض منزل نائب رئيس الوزراء في كولوفاتا، أمادو علي، إلى هجوم وحشي من مقاتلي بوكو حرام»، وأضاف أن ثلاثة أشخاص على الأقل قُتلوا في الهجوم.

 وتابع: «للأسف أخذوا زوجته. هاجموا أيضاً مقر سكن لاميدو (الزعيم الديني المحلي) وخُطف أيضاً». وقال قائد عسكري كاميروني في المنطقة لوكالة «رويترز» إن مسؤولين أمنيين نقلوا نائب رئيس الوزراء الذي كان في منزله مع أسرته إلى بلدة مجاورة. وقال القائد الثاني في المنطقة العسكرية الثالثة في الكاميرون الذي يتمركز في المقر الإقليمي في ماروا، الكولونيل فليكس نجي فورميكونج: «الموقف خطر جداً هنا الآن، وبينما أتحدث إليكم لا تزال عناصر بوكو حرام تشتبك مع جنودنا في بلدة كولوفاتا».

Email