انتخابات

الخارجية الإيطالية تؤكد حاجة الاتحاد الأوروبي إلى التغيير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكدت وزيرة الخارجية الإيطالية، فيديريكا موغيريني، أن الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى التغيير. وموغيريني، التي أدلت بتصريحات صحافية أمس، تعليقاً على النتائج، التي ستتمخّض عنها الانتخابات الأوروبية المقبلة، واحتمال صعود حركات مناهضة للاتحاد الأوروبي، لم تبدِ ارتياحاً لفكرة قيام تحالف موسّع بين الاشتراكيين والشعبيين في البرلمان الأوروبي. وأردفت أن «هذا الاحتمال قائم، لكنه لن يكون إيجابي التأثير»، مشدّدة على أن «الاتحاد الأوروبي بحاجة إلى التغيير، وأن يكون لأغلبيّتها طابعها السياسي الخاص والمُميّز».

ورأت الوزيرة الإيطالية أن «تحالفاً أوروبياً واسعاً يضمّ الاشتراكيين الديمقراطيين، إلى جانب الأحزاب الشعبية في الاتحاد قد يُعقّد الأمور، وسيؤدي بالوضع إلى الإبقاء على ما هو قائم حالياً، وسيعني ذلك، ليس لنا نحن التقدميّين فحسب، بل للجميع، بمثابة الوسيلة للحيلولة دون إحداث تغيير في مسار قارّتنا».

وأكدت موغيريني أنها لا ترى لدى حركة «5 نجوم» المعارضة، التي يقودها الكوميدي السابق، بيبّي غريلّو سياسة خارجية، وأضافت: «كوني وزيرة للخارجية، بإمكاني الجزم بأنني لا أرى لدى حركة 5 نجوم أي ملمح للسياسة للخارجية، أو بالأحرى لا وجود لسياسة خارجية لديها».

 

 

Email