غطاسون يدخلون العبّارة الكورية وتوقيف القبطان

أقارب ضحايا العبّارة ينامون في مركز تجمع مؤقت قرب سيؤول أ.ف.ب

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتقل المحققون أمس قبطان العبّارة التي غرقت قبالة سواحل كوريا الجنوبية وعلى متنها مئات الأشخاص، في حين نجح الغطاسون في دخولها حيث شاهدوا جثثاً عائمة.

وأُوقف لي جون سوك واثنان من أفراد الطاقم بتهمة الإهمال وعدم ضمان سلامة الركاب في انتهاك للقانون البحري. والتقطت كاميرات التلفزيون صوراً للقبطان واثنين من أفراد الطاقم في مركز الشرطة في جزيرة جيندو القربية من مكان حادث الغرق. وحاول القبطان تبرير أسباب قراره تأخير عملية الإجلاء بعد توقف العبارة إثر صدمة عنيفة. وانتقد القبطان بشدة لمغادرته العبارة التي غرقت الأربعاء الماضي قبالة السواحل الجنوبية لكوريا، في حين وجد مئات الركاب معظمهم من التلاميذ، أنفسهم محاصرين. وكانت آخر حصيلة نشرت تحدثت عن انتشال 32 جثة..

واعتبار 270 شخصاً في عداد المفقودين. والغطاسون الذين يواجهون منذ ثلاثة أيام تيارات قوية وبحراً هائجاً، نجحوا في الدخول إلى القسم المخصص للركاب في العبارة الذي غمرته المياه. وقال معاون مدير خفر السواحل شوي سانغ هوان: «شاهد الغطاسون ثلاث جثث من نافذة». وأضاف خلال لقاء مع أقارب مفقودين: «حاولوا سحبها من خلال كسر الزجاج، لكن الأمر كان صعباً». والعديد من الغطاسين الذين ينشطون في مكان وقوع الكارثة متطوعون مدنيون.

Email