بوتين: "الثقة بين روسيا والولايات المتحدة فقدت إلى حد كبير"

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأت المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اليوم في جنيف في محاولة لحلحلة الأزمة، إلا أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال خلال لقاء تلفزيوني أن "الثقة بين روسيا وأميركا فقدت إلى حد كبير". ذلك دون أن يستبعد إرسال قوات روسية إلى شرق أوكرانيا.

بدأت المحادثات بين الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا اليوم الخميس في جنيف لمحاولة حلحلة الأزمة الدولية. ويعقد هذا الاجتماع الرباعي في فندق في المدينة السويسرية بين وزراء خارجية أوكرانيا أندري ديشتشيتسا والروسي سيرغي لافروف والأميركي جون كيري والاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون.

وقال صحافيون حضروا بداية اللقاء أن الوزراء الأربعة جلسوا حول طاولة مربعة يتقابل فيها أشتون وكيري وكذلك لافروف وديشتشيتسا. ولم يدل الوزراء بأي تعليق بينما كان الوزير الأوكراني الوحيد الذي ارتسمت على وجهه ابتسامة.

وكان وزير الخارجية الأميركي أجرى صباح اليوم قبل الاجتماع محادثات مع نظرائه الثلاثة كل على حدة.

من جهته، لم يستبعد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إرسال قوات روسية إلى شرق أوكرانيا. قائلا أنه يأمل ألا يحتاج لذلك وأن تفيد الدبلوماسية في حل الأزمة هناك. ذلك خلال لقاء تلفزيوني حيث أجاب على عدد من أسئلة المشاهدين عبر الهاتف، مذكرا بأن "المجلس الاتحادي (الغرفة العليا للبرلمان) منح الرئيس حق استخدام القوة العسكرية في أوكرانيا."

وأضاف "أتمنى فعلا ألا أضطر لممارسة هذا الحق وأن يمكننا حل كل القضايا الملحة اليوم من خلال وسائل سياسية دبلوماسية."
 

Email