4 قتلى و291 مفقوداً في غرق عبّارة كورية

ت + ت - الحجم الطبيعي

قتل أربعة أشخاص، وأُنقذ 164 آخرون، فيما لا يزال 291 في عداد المفقودين، في غرق عبّارة أمس، كانت تقل 459 راكباً، معظمهم من التلاميذ، قرب السواحل الجنوبية لكوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، أن أربعة أشخاص قتلوا، عندما غرقت العبّارة، مشيرة إلى أنه وفقاً لأحدث الأرقام، مازال 291 شخصاً في عداد المفقودين، ويخشى أن يكونوا محاصرين داخل العبّارة الغارقة «سيؤول».

وتراجعت الحكومة عن حصيلة سابقة، أفادت فيها بإنقاذ 368 راكباً، وأعلنت أنها لا تستطيع تأكيد سوى إنقاذ 164 شخصاً.

وأشار ناطق باسم وزارة الأمن والإدارة العامة، لي غيونغ أوغ، إلى أن مصير الـ291 الباقين غير معروف، لافتاً إلى أن حصيلة الناجين، التي أعلن عنها سابقاً كانت نتيجة معلومات متضاربة من مصادر عدة.

ولفت ناطق باسم وزارة البحرية إلى أن العبارة كانت تقل 459 شخصاً من ركاب وأفراد الطاقم، وليس 477 كما ورد سابقاً.

وأشار نائب وزير الأمن إلى أن زوارق تابعة للبحرية الكورية الجنوبية تواصل عمليات البحث، موضحاً أن «المياه كانت تغمر العبارة بشكل شبه كامل».

وأعلن الأسطول الأميركي السابع أن السفينة العسكرية «بونهوم ريتشارد»، التي كانت تقوم بدوريتها المعتادة في غرب الجزيرة الكورية، توجهت إلى مكان العبارة للمساعدة.

ونقلت محطات التلفزة صوراً التقطت من الجو، تظهر الركاب المذعورين، وهم يرتدون سترات النجاة أثناء نقلهم. وأنقذت سفن تجارية، وأخرى للصيد، الكثيرين كونها كانت أول من وصل إلى المكان قبل عبارة أخرى حملت عناصر من خفر السواحل، فضلاً عن زوارق البحرية المدعومة من الطوافات.

وواجهت العبارة، وزنتها 6825 طناً، مشكلات على بعد 20 كيلو متراً من جزيرة بيونغ يونغ الجنوبية، وكانت بدأت رحلتها من ميناء انشيون الغربي مساء الثلاثاء.

وقال مسؤولون في خفر السواحل، إنهم تلقوا اتصال طوارئ عند الساعة التاسعة صباحاً، فيما وصفت الأحوال الجوية بالجيدة مع رياح وأمواج معتدلة.

ولم يعرف سبب الحادث فوراً، إلا أن الركاب تحدثوا عن توقف العبارة بشكل مفاجئ، بعد سماع صوت عال، ما يشير إلى جنوح السفينة.

Email