القوات البحرية المصرية تحبط محاولتين للهجرة غير الشرعية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت القوات المسلحة المصرية أن القوات البحرية التابعة لها أحبطت محاولتين للهجرة غير الشرعية من شمال البرلس إلى دول جنوب أوروبا.

وقال المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية العميد محمد سمير إنه استمراراً لجهود القوات البحرية في تأمين سواحل البلاد وبناء على معلومات مؤكدة تفيد باحتمال قيام أحد البلنصات بأعمال الهجرة غير الشرعية شمال البرلس صدرت الأوامر من القيادة العامة للقوات المسلحة بتوجه إحدى وحدات القوات البحرية التي تقوم بواجب المرور بالبحر المتوسط لإجراء عمليات بحث وتفتيش موسعة بالمنطقة.

وأضاف إن عمليات البحث أسفرت عن العثور على يخت سياحي يحمل اسم "ANTONIUS" شمال البرلس وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود عدد 207 أفراد من جنسيات مختلفة "مصرية - سودانية - إريتريية" بالإضافة إلى عدد "3" أفراد من طاقم اليخت خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية إلى دول جنوب أوروبا.

وقال انه مع استمرار عمليات البحث تم الاشتباه في بلنص صيد يحمل اسم "رزق أبو جنى" وبتنفيذ حق الزيارة والتفتيش تبين وجود "21" فردا يحملون الجنسية المصرية بالإضافة الى طاقم البلنص وعددهم "7" أفراد خلال محاولتهم الهجرة غير الشرعية.

واشار الى انه قد تم اقتياد اليخت والبلنص والأفراد إلى ميناء أبو قير البحري حيث تم تقديم الرعاية الطبية والإدارية اللازمة لهم وتسليمهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.
 

Email