بالفيديو: الأمطار تغرق مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين في الأردن

صرح مصدر في الهيئة الخيرية الهاشمية المسؤولة عن إدارة مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق الأردنية إعلان حالة الطوارئ القصوى داخل المخيم بعدما أتلفت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين عددا من الخيام.

وصرح المصدر لصحيفة "الغد" الأردنية بأن مياه الأمطار دهمت بعض الخيام وجرفت أخرى وشكلت بركا بجانبها بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت المخيم ، مشيرا إلى أن الهيئة شكلت فرقا ميدانية من أجل التعامل مع المشكلة وتقديم المساعدات اللازمة لأصحاب الخيم المتضررة.

وقال لاجئون إن مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة خلال اليومين الماضيين دهمت الخيام ذات الأرضية الترابية وتسببت بإتلافها.

ويتخوف اللاجئون من تفاقم الأوضاع خلال فصل الشتاء ، بسبب عدم جاهزية الكثير من الخيام للظروف الجوية الماطرة وعدم رصف أرضيتها وبعد المرافق الصحية عنها فضلا عن قلتها بالنسبة إلى عدد كبير من اللاجئين.

إلى ذلك ، تواصل فرار اللاجئين السوريين إلى الأردن ، إذ بلغ عدد الذين اجتازوا الحدود يوم أمس 923 لاجئا ، فيما عاد نحو 135 طواعية إلى بلادهم.

وصرح الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود بأن عدد اللاجئين في المخيم ارتفع ليصل إلى 64 ألف لاجئ.

طباعة
comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram

ملفات البيان

  • من الإمارات إلى العالم

    " عالمية دبي " ملف من " دبي إلى العالم " تخصصه البيان لرصد حركة شركات ومؤسسات إماراتية إنطلقت من دبي لتحلق في سماء العالم ، وتتصدر قوائمه للانجاز في مختلف المجالات .

متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • أخطاء الأزياء في كأس دبي العالمي

    إذا كنت ترغبين في دخول مسابقة "أفضل لباس" في بطولة كأس دبي العالمي للخيول والفوز بجائزة "جاكوار ستايل ستيكس"، عليك تجنب خمسة أخطاء من شأنها إقصاءك من المسابقة، وفقاً لأعضاء لجنة الحكم في المسابقة، العنود بدر ودوم باغناتو.

  • فيديو.. 62 % يحملون الأهل مسؤولية سقوط الأطفال من الشرفات

    أظهرت نتائج استطلاع للرأي اجراه موقع البيان الإلكتروني ان 62% من المستطلعة آراؤهم يرون ان مسؤولية سقوط الاطفال من الشرفات تقع على عاتق الاهل بالدرجة الاولى.

  • «إيفلين نسبيت» أول عارضة أزياء في العالم

    إيفلين نسبيت هي أول عارضة في تاريخ الأزياء، ولدت في عام 1884 في تارانتو، فيلادلفيا، وتوفيت عام 1967 وكانت نموذجا للجمال والنعومة في القرن العشرين، في فترة شهد فيها التصوير الفوتوغرافي للأزياء انطلاقة قوية في وسائل الإعلام.

  • راقصة استعراضية تتباهى بعاهتها وترفض التجميل

    تحب كل امرأة أن تكون جميلة، وتسعى دائمًا لمواكبة مواصفات الجمال السائدة، بالعناية ببشرتها تارة، ومواكبة الموضة تارة أخرى، وأحيانًا من خلال جراحات التجميل، التى بلغ اهتمام البعض بها حد الهوس، وكلما كانت المرأة تحت الأضواء كلما حرصت على ذلك أكثر وعلى أن تبدو مثالية أو كاملة،

  • « سيث لين» طفل الفقاعة يطلب الدعم بارتداء الأصفر

    سيث لين البالغ من العمر خمس سنوات لديه أمنية واحدة يطلبها من العالم هي ارتداء اللون الأصفر المفضل لديه في الـ27 مارس الجاري.

تابعنا علي "فيس بوك"