بالفيديو: الأمطار تغرق مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين في الأردن

صرح مصدر في الهيئة الخيرية الهاشمية المسؤولة عن إدارة مخيم "الزعتري" للاجئين السوريين بمحافظة المفرق الأردنية إعلان حالة الطوارئ القصوى داخل المخيم بعدما أتلفت الأمطار التي هطلت خلال اليومين الماضيين عددا من الخيام.

وصرح المصدر لصحيفة "الغد" الأردنية بأن مياه الأمطار دهمت بعض الخيام وجرفت أخرى وشكلت بركا بجانبها بسبب السيول والفيضانات التي اجتاحت المخيم ، مشيرا إلى أن الهيئة شكلت فرقا ميدانية من أجل التعامل مع المشكلة وتقديم المساعدات اللازمة لأصحاب الخيم المتضررة.

وقال لاجئون إن مياه الأمطار التي تساقطت بغزارة خلال اليومين الماضيين دهمت الخيام ذات الأرضية الترابية وتسببت بإتلافها.

ويتخوف اللاجئون من تفاقم الأوضاع خلال فصل الشتاء ، بسبب عدم جاهزية الكثير من الخيام للظروف الجوية الماطرة وعدم رصف أرضيتها وبعد المرافق الصحية عنها فضلا عن قلتها بالنسبة إلى عدد كبير من اللاجئين.

إلى ذلك ، تواصل فرار اللاجئين السوريين إلى الأردن ، إذ بلغ عدد الذين اجتازوا الحدود يوم أمس 923 لاجئا ، فيما عاد نحو 135 طواعية إلى بلادهم.

وصرح الناطق الإعلامي لشؤون اللاجئين السوريين أنمار الحمود بأن عدد اللاجئين في المخيم ارتفع ليصل إلى 64 ألف لاجئ.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

اختيارات المحرر

  • زهور باحات قرطبة.. مهرجان للحفاظ على تراث الأندلس

    خلال موسم كل ربيع، في بداية مايو، تنطلق في مدينة قرطبة، جنوب اسبانيا، احتفالات خاصة لاستقبال موسم الزهور، إذ تتزين المدينة بمئات الأزهار من مختلف الألوان. تبدأ الاحتفالات

  • «ك 2» في باكستان ثاني أعلى قمة في العالم

    يقع جبل "ك2 أو K2" على الحدود بين باكستان والصين، وهو ثاني أعلى جبل في العالم بعد جبل إيفرست (8 آلاف و800 متر) وأعلى قمة جبلية في باكستان، يبلغ طوله 8 آلاف و612 متراً.

  • بتر أعضاء الجمال في الصين.. أبشع طريقة للتسول

    لجأ متسولين في الصين إلى حيلة جديدة بشعة لكسب تعاطف المارة وهي تشويه الجمال واستخدامها للتسول عمدا للحصول على التبرعات. هذه الحيلة الخبيثة انتشرت مؤخراً بطريقة متزايدة بعدما أثبتت نجاحها في كسب تعاطف الأشخاص الذين لا يترددون في التبرع بسخاء لمساعدة هذه الحيوانات الفقيرة.

  • «بانتانال» أكبر مستنقع للمياه العذبة في العالم

    في وسط قارة أميركا الجنوبية، في جنوب حوض الأمازون وشرق جبال الأنديز، يقع دلتا نهر ساحلي هائل يسمى بانتانال. يقع معظمه داخل غرب البرازيل ويمتد إلى أجزاء من بوليفيا

  • منازل الجزر الصغيرة خلال فيضانات المسيسيبي

    عندما فاضت مياه نهر ميسيسيبي في أبريل 2011، خلقت واحدة من أكبر الفيضانات إضرارا في الولايات المتحدة. كان سبب الفيضان هو انفجار سدين أودعا مستويات قياسية من مياه الأمطار على نهر المسيسبي،

تابعنا علي "فيس بوك"