العثور على جثة شاب مصري بإيطاليا

ت + ت - الحجم الطبيعي

عثرت السلطات الإيطالية على جثة مواطن مصري ملقاة على شريط إحدى السكك الحديدية بنابولي بإيطاليا.

وصرح أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، أن السفارة المصرية في روما تلقت إخطارا بالعثور على جثة المواطن محمد باهر صبحي إبراهيم علي، ملقاة على شريط القطار في مدينة نابولي الإيطالية مساء السبت الماضي، مع وجود مظاهر أولية لكدمات على الرأس والفك.

وقال إن أحد أقارب المتوفى ويدعى إبراهيم علي يونس قام بإخطار السفارة المصرية في روما بالحادث اليوم الثلاثاء، أثناء وجوده بقسم شرطة نابولي لتسلم الجثمان والمتعلقات الشخصية الخاصة بالمواطن، علما بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن المتوفى قد وصل إلى إيطاليا عام 2006 من خلال هجرة غير شرعية، وأنه عثر مع جثمانه على جواز سفر وشهادة التجنيد الخاصة به.

وقالت صفحة مغتربي مصر بإيطاليا على فيسبوك، إن الشاب محمد باهر صبحي، 32 سنة، من المنوفية، "خرج من بيته يشرب قهوة مرجعشي، أصحابه قعدوا يرنوا عليه لما مرجعشي البيت، الشرطة لقوه تاني يوم على شريط القطر مرمي ومضروب على دماغه ميت ومش عارفين لسه سبب الوفاة، بقاله 10 سنين في إيطاليا مروحشي عشان الأوراق".

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، بأن السفارة المصرية في روما تتابع الأمر باهتمام بالغ فور علمها بالحادث، وبصدد توجيه مذكرة عاجلة إلى الخارجية وسلطات الأمن الإيطالية لطلب الإفادة بتقرير عاجل عن ملابسات الحادث، ونتائج التشريح المبدئي للجثمان تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالإفراج عن الجثمان وتسليمه لذويه لإعادته إلى أرض الوطن بعد ضمان الانتهاء من الإجراءات القانونية اللازمة.

وقال إن وزارة الخارجية سوف تستمر في متابعة الأمر من خلال السفارة المصرية في روما، والإعلان عن أية مستجدات في حينه، ومقدما خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد.

 

Email