السيسي يعلن زيارة الرئيس الفرنسي قناة السويس في أغسطس

هولاند: ندعم مصر في مواجهة الإرهاب

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقبل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، في العاصمة باريس، نظيره المصري عبدالفتاح السيسي، وأكد له دعم بلاده لمصر في مواجهة الإرهاب.. فيما أعلن السيسي، الذي يزور باريس ليومين، عن زيارة مرتقبة لنظيره الفرنسي لقناة السويس في أغسطس المقبل.

وبدأت مباحثات القمة الفرنسية المصرية بجلسة ثنائية بين السيسي وهولاند، ثم جلسة موسعة ضمت وفدي البلدين، وامتدت على مأدبة غداء.

وقال الرئيس الفرنسي ان مصر بحاجة الى مساهمة المؤسسات الدولية في ما يخص التمويل، مشددا على أن فرنسا ستساهم في حشد جهودها.

وأشار هولاند، في مؤتمر صحافي مشترك مع السيسي، إلى أن مصر وعدداً من دول المنطقة تواجه الحركات الإرهابية، مضيفا أنه من «المهم أن نترابط سويا وأن ندعم مصر ودول المنطقة لمواجهة الإرهاب».

بدوره، طمأن الرئيس المصري رجال السياحة الفرنسيين على مصالح الرعايا الفرنسيين في مصر، قائلا: «أنتم لا تدركون أن الشعب المصري محب للجميع، وطالما حصلتم على التأشيرة فأنتم بأمان في مصر»، وأضاف أن الرئيس الفرنسي سيزور قناة السويس أغسطس المقبل.

وتابع السيسي قائلا إن «كل مواطن غير مصري داخل مصر آمن، موجها رسالة إلى كافة شعوب العالم ان شعب مصر محب لكل العالم»، حيث شهدت الجلسات توقيع الرئيسين عقد تنمية ومساعدات.

وأضاف انه تمت مناقشة القضية الفلسطينية على مائدة المباحثات مع نظيره الفرنسي، مؤكدا أنه من الضروري أن يكون هناك دولة فلسطينية قائمة عاصمتها القدس الشرقية. كما اتفق الجانبان على ضرورة احترام وحدة وسيادة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة الليبية الشرعية، والعمل على نزع سلاح الجماعات المتطرفة ووقف إمدادات السلاح والمال إليها.

Email