يعقد عقب عيد الأضحى لوضع الترتيبات النهائية

محلب: اجتماع إماراتي سعودي مصري حول مؤتمر مصر الاقتصادي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري عقد اجتماع إماراتي - سعودي - مصري عقب إجازة عيد الأضحى المبارك لوضع الترتيبات النهائية لعقد مؤتمر مصر الاقتصادي المقرر له نهاية شهر فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس ابراهيم محلب اليوم لمناقشة الترتيبات الخاصة بتنظيم مؤتمر مصر الاقتصادي بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومعالي محمد بن نخيرة الظاهري سفير الدولة بالقاهرة ووزراء الصناعة والتخطيط والمالية والخارجية والتعاون الدولي والاستثمار في مصر.

وأكد رئيس مجلس الوزراء المصري في بيان صدر عن مجلس الوزراء المصري أن هذا الاجتماع يأتي لمراجعة الخطوات التي تم اتخاذها لتنظيم مؤتمر مصر الاقتصادي كوننا شركاء وأن فكرة المؤتمر جاءت من الزعماء الثلاثة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه إلى أن حل مشاكل المستثمرين والإصلاح التشريعي هو مفتاح نجاح المؤتمر، موضحا أن نجاح هذا المؤتمر سيكون قبل انعقاده بحل مشكلات المستثمرين وتشجيع مناخ الاستثمار مع الإصلاح التشريعي المطلوب.

من جانبها أوضحت الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي المصرية أنه تم تشكيل مجموعة عمل وزارية خاصة بالمؤتمر عقدت عدة اجتماعات برئاسة رئيس الوزراء وتم عقد اجتماعات أخرى مع الجانبين الاماراتي والسعودي كما أن هناك لجنة فنية من ممثلي الوزارات المعنية.

وأشارت الأهواني إلى أن من أهم أهداف هذا المؤتمر إرسال رسائل واضحة بأن مصر مستمرة على الطريق الصحيح وأن هناك استقرارا سياسيا واقتصاديا في البلاد بجانب الإعلان عن رؤية الحكومة وخططها الاقتصادية مع عرض عدد كبير من المشروعات سواء من الحكومة أو القطاع الخاص ستسهم في جذب الاستثمارات.

من ناحية أخرى أكد الدكتور هاني قدري وزير المالية المصري أن وضع مصر على الخريطة الاستثمارية العالمية مرة أخرى هدف نسعى لتحقيقه حاليا عبر المؤتمر وعدة خطوات أخرى .. مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تكون هناك تدفقات نقدية في صورة مشروعات مختلفة يتم تنفيذها كما سيتم توجيه الدعوة لمنظمات التمويل المالية العالمية لحضور المؤتمر والتأكد من مدى سلامة وقوة السياسات الاقتصادية المصرية.

Email